بدء العمل بـالقرض المعجل في السعودية الأسبوع المقبل

0
48

بين المغرد السعودي الشهير مجتهد عن موعد بدء العمل بالقرض المعجل للإسكان في المملكة والذي وبحسب قوله سيبدأ لأسبوع القادم.

وكان صندوق التنمية العقارية السعودية، قد أطلق أخيراً، برنامج القرض المعجل الذي يمكن من يرغب من المتقدمين على قوائم انتظار القرض من التوجه للبنوك التي سيتفق معها الصندوق للحصول على القرض ويقوم الصندوق بدفع تكلفة القرض إلى البنوك.

M5znUpload

وسيتم قصر برنامج القرض المعجل على قوائم انتظار المتقدمين بشرط الأرض الذين تنطبق عليهم الشروط، إضافة أن البرنامج سيطبق في مرحلته الأولى بمدة سداد تصل إلى عشر سنوات لأصحاب الملاءة المالية على أن يفتح المجال في مرحلة ثانية للاستفادة من سداد يصل إلى 15 سنة.

ومن شروط القرض المعجل ألا تكون على المستفيد التزامات مالية، إضافة إلى قدرته على سداد القرض من راتبه على فترة عشر سنوات.

M5znUpload

وكان مجلس إدارة الصندوق برئاسة «عصام بن سعيد» وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة الصندوق، قد وافق في يونيو/حزيران الماضي، على إطلاق القرض المعجل، بعد أربع سنوات من دراسته مع المصارف ومؤسسة النقد العربي السعودي؛ حيث يهدف «الصندوق»من هذه الخطوة إلى تسريع عملية الإقراض لمن هم على قائمة الانتظار بشرط الأرض قبل فتح المجال للتقدم دون شرط الأرض عن طريق وزارة الإسكان.

وكان صندوق التنمية العقاري قد أجل إطلاق مشروع «القرض المعجل» الذي كان من المفترض تنفيذه في العام 2012، لحين صدور اللوائح التنفيذية لأنظمة التمويل والرهن العقاري التي ترتبط بشكل مباشر بالبرنامج.

للمزيد اقرأ:
السعودية تطالب الوزارات بتقليل الإنفاق على العقود ب5%
غرفة الرياض تترقب نموا اقتصاديا للمملكة بمعدل 2.3%في 2016
قيمة الشيكات المحررة من قبل الأفراد والشركات 541.6 مليار ريال في عام

المصدر: الخليج الجديد

لا تعليقات