تقديم الدعم الضروري لتطوير التعليم على رأس أولويتنا

0
11

من خلال تصريح الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي أكدت أن الوزارة تضع تطوير التعليم ضمن أولوياتها في توفير الدعم اللازم مع الشركاء في التنمية لدعم عملية التطوير و الاستفادة من الخبرات المختلفة خاصة اليابانية و التي تتشابه مع مصر في بعض التقاليد.

الدعم المالي

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة التعاون الدولي بالدكتور هاني هلال، المنسق العام لمبادرة الشراكة المصرية اليابانية للتعليم، وذلك في إطار جهود وزارة التعاون الدولي لتفعيل المبادرات والاتفاقيات التي تم الإعلان عنها وتوقيعها اثناء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى اليابان.

وأثنى الدكتور هانى هلال على دور وزارة التعاون الدولي خلال اللقاء، حيث قام بعرض تفاصيل مبادرة الشراكة المصرية اليابانية واللجان المشكلة لمتنفيذ تلك المبادرة، والتي تشارك فيها وزارة التعاون الدولي كعضو اساسي، لافتا الي أن تلك المبادرة تهدف إلى تطوير التعليم في مصر من خلال محورين اساسين، أولاهما وهو محور التعليم الأساسي عن طريق أيفاد عدد كبير من المدرسين المصريين ومديرين المدارس إلى اليابان، وكذلك تحويل بعض المدارس في مصر إلى مدارس نموذجية تنتهج الأسلوب الياباني في الإدارة واسلوب التدريس، حتى يمكن نقل التجربة إلى عدد اكبر من المدارس.

وأشار الي أن المحور الثاني وهو تعليم ما بعد الجامعي ويتركز على زيادة عدد المبعوثين المصريين إلى الجامعات اليابانية في مختلف المجالات سواء للحصول على شهادات دراسية عليا، أو للحصول على دورات تدريبية متخصصة في المجالات العملية.

وشددت وزيرة التعاون الدولي على دعمها الكامل لتلك المبادرة التي تعتبر أولوية أولى لمصر وللنهوض بالتعليم، مشددة سيادتها على اهمية التنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية، موضحة ان الوزارة سوف تقوم بتذليل أي عقبات للدفع قدمًا بهذه المبادرة

المزيد من الروابط:
استقرار أسعار الدولار أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 15 مارس
موديز تخفض نظرتها للنظام المصرفي السعودي من مستقرة إلى سلبية

المصدر: الوفد

لا تعليقات