شركة موزيلا تعتزم إطلاق نسخة تجريبية من متصفح الويب الجديد في يونيو

0
5

تعتزم مؤسسة موزيلا إطلاق متصفح ويب جديد و سريع يُدعى “سيرفو” Servo، ويمتاز بالعديد من الخصائص و التي تندرج في تقديمه للأداء الرائع و السريع، و الأمان العالي، إضافة إلى مزايا أخرى، و سيتم إطلاق هذه النسخة في شهر يونيو القادم، و ذلك وفق ما كشف أحد مطوري المتصفح على منتدى الشركة.

وتقول موزيلا إن مشروع “سيرفو” Servo، الذي هو عبارة عن محرك متصفح ويب، والذي تمت كتابته بلغة برمجة الأنظمة الجديدة الخاصة بالشركة “رست” Rust، يهدف لتحقيق الأمان، والنمطية، والأداء، وعمليات التشغيل المتزامنة.

M5znUpload

وتعني “عمليات التشغيل المتزامنة” في المتصفح أن يتم التعامل مع مكونات المتصفح المستقلة مثل الأداء، وتحليل الـ HTML، والتخطيط، والوظائف أخرى، كمهام معزولة، مما يساعد على تحسين كل من الأداء والاستقرار.

وأضافت الشركة أن “سيرفو”، الذي تم إنشاؤها عن طريق قسم الأبحاث التابع لها، عمل على برمجته مطورين من حول العالم، وأفراد مساهمين لشركات، مثل موزيلا وسامسونج.

وأوضحت موزيلا أن “سيرفو” يدعم في الوقت الراهن نظام التشغيل “لينوكس” بمعمارية 64 بتًا، ونفس المعمارية من نظام “أو إس إكس” OS X من آبل، إضافة إلى نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل.

ويأمل الفريق القائم على تطبيق المتصفح أن يتم إطلاق نسخة تجريبية أولى منه في شهر حزيران/يونيو القادم حتى يستنى للمستخدمين تجربته، قبل إصدار النسخة النهائية في وقت لاحق.

إقرأ المزيد:

خدمة واتس اب تعتزم تشفير المكالمات الصوتية والمحادثات قريبا
Anonymous أعلنت الحرب الشاملة على دونالد ترامب
خدمة Monkey Test لفحص الموقع والتأكد من سلامة روابطه الخاصة

مصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

لا تعليقات