فيسبوك يبني قاموسا للغات والمصطلحات العامية الحديثة

0
7

قد حصلت شبكة فيسبوك في الآونة الأخيرة على براءة اختراع لبرنامج قادر على بناء قاموس خاص بالمصطلحات العامية التي تستخدم بشكل كبير على موقع التواصل الاجتماعي.

ويقوم هذا البرنامج بالبحث عن الكلمات الفريدة و الفعالة التي تستخدم بكثرة في المشاركات والتعليقات التي تتواجد على الفيسبوك، مع تحديد ما إذا كانت هذه الكلمات تملك معنى خاص بين مجموعة صغيرة من الناس.

ووفقاً لسجل براءات الاختراع “يقوم البرنامج بالبحث عن الاستخدام المتكرر لكلمات معينة بين المستخدمين الذين يتشاركون سمات معينة، مثل اللغة والموقع الجغرافي”.

وبمجرد إيجاد البرنامج للفظة جديدة غير مرتبطة إلى حد كبير مع تعريف معين، سيقوم بإضافة تلك الكلمة إلى تصنيف المصطلحات، ويبدو انه يعمل بشكل مشابه لقاموس الأنترنت Urban الذي يعتمد على حشد المصادر للوصول إلى الكلمات والعبارات العامية.

M5znUpload

ويقوم البرنامج بإزالة تلك الكلمات عند انخفاض شعبيتها، ويمكن إضافة الكلمات إلى التصنيف أيضاً بناءً على استطلاعات رأي المستخدمين.

وتشير براءة الإختراع إلى إمكانية إحتواء البرنامج على واجهة استخدام تسمح للمستخدمين إضافة أو إزالة أو تحرير الكلمات الموجودة ضمن القاموس.

وأشار باحثون في وقت سابق من هذا الشهر إلى إمكانية تحول الشبكة الإجتماعية إلى أكبر مقبرة افتراضية في العالم بحلول نهاية هذا القرن، وذلك لأنها ستحتوي على حسابات لأشخاص توفوا أكثر بكثير من الأشخاص الذين مازلوا على قيد الحياة.

وأشار الإحصائي هاشم صديقي من جامعة ماساتشوستس “تمتلك وسيلة الإعلام الاجتماعية على الإنترنت فيسبوك حالياً أكثر من 1.5 مليار مستخدم حول العالم، وسوف تتحول إلى أكبر مقبرة افتراضية في العالم بحلول عام 2098”.

وأضاف “سيحدث هذا الأمر بسبب رفض الموقع القيام بحذف حسابات المستخدمين الأموات، وعمله على تحويل الحساب بدلاً من ذلك إلى نسخة تخليدية memorialised”.

وتشير الأرقام بناءً على معدل نمو الموقع وانخفاض سن المستخدمين على مر الزمن، إلى وجود بين 10 و20 مليون مستخدم قاموا بإنشاء حسابات ضمن فيسبوك ولقوا مصرعهم منذ ذلك الحين.

إقرأ المزيد:

انستاجرام تتبع شبكة فيسبوك وتويتر في طريقة عرض المشاركات
مؤسسة أوبرا تطلق إصدار جديد من متصفحها مع مانع إعلانات مدمج
جوجل وسعت برنامج مكافآت اختراق جهاز كروم بوك Chromebook

مصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

لا تعليقات