مؤسسة أوبرا تطلق إصدار جديد من متصفحها مع مانع إعلانات مدمج

0
6

قامت شركة أوبرا بإطلاق إصدار جديد من نسخة الحواسب ذات طابع شخصي من متصفح الويب خاصتها، و يمتاز بكونه يشتمل على مانع للإعلانات مدمج، قالت الشركة بأنه سيسمح بتحميل صفحات الويب على نحو أسرع بنسبة 40% مقارنة مع خدمات منع الإعلانات الخارجية.

وتعد مسألة تسريع تحميل صفحات الويب، وزيادة الخصوصية والأمن، والتمتع بتجربة تصفح أقل تدخلًا، السبب وراء الطلب المتزايد على خدمات منع الإعلانات. ولكن بالمقابل، يؤثر تزايد شعبية هذه الخدمات على نمو مبيعات الإعلانات على الإنترنت، والتي تشكل مصدر الدخل الوحيد للكثير من الشركات والمواقع الإلكترونية.

وتمتع شركة أوبرا بتاريخ حافل بتقديم الابتكارات التي أصبحت في وقت لاحق شائعة على المتصفحات الرئيسية الأخرى، بما في ذلك ميزتي “التصفح المبوب” و “منع النوافذ المنبثقة”، مما ساعد المستخدمين على التحكم في جيل سابق من الإعلانات التي كانت تظهر أمامهم والبرمجيات الخبيثة المتنكرة في زي الإعلانات.

M5znUpload

وكانت الشركة النرويجية قد أطلقت أول متصفح ويب على الحواسب الشخصية في العام 1995. ومع ظهور الهاتف الذكي، حولت أوبرا تركيزها إلى متصفحات الجوال وسوق الإعلانات، حيث تستحوذ الآن على حصة الأسد من عائداته.

و قالت أوبرا أنها أطلقت إصدارًا جديدًا من نسخة المطورين من متصفحها تمتاز بوجود مانع للإعلانات مدمج، ولكنها تعتزم توفير الميزة في نهاية المطاف لنسخة المستخدمين العاديين من متصفحها على الحواسب الشخصية والهواتف الذكية.

وبالرغم من المزايا الجديدة التي يقدمها متصفح أوبرا، التي تتخذ من العاصمة النرويجية أوسلو مقرًا لها، إلا أنه ما يزال في ذيل سوق المتصفحات خلف “مايكرووسفت إنترنت إكسبلورر” و “جوجل كروم” و “موزيلا فايرفوكس” و “آبل سفاري”. وتقول الشركة إنها تملك نحو 60 مليون مستخدم نشط شهريًا في جميع أنحاء العالم.

مزيدا من الروابط:

جوجل وسعت برنامج مكافآت اختراق جهاز كروم بوك Chromebook
جوجل تعلن تجربة ميزة التعليق الرياضي المباشر في نتائج البحث
شركة موزيلا تعتزم إطلاق نسخة تجريبية من متصفح الويب الجديد في يونيو

مصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

لا تعليقات