هيئة الأسواق الكويتية:مسح مواقع الشركات المدرجة

0
12

تسعى هيئة أسواق المال إلى الوصول بمستويات الشفافية إلى أقصى معدلاتها، وفقا لبعض الأنظمة التي تعمل في أسواق المال المتقدمة عن طريق نشر جميع المعلومات والبيانات على موقعها.

وقالت مصادر مطلعة لـ”الجريدة” إن هيئة أسواق المال طلبت من الشركات وضع ما لديها من الإفصاحات التي يتم الإعلان عنها على موقع سوق الكويت للأوراق المالية، علما بأنه يشار إلى عملية مسح شاملة لجميع الشركات التي تخضع لرقابة هيئة أسواق المال، والتي تمارس أنشطة أوراق مالية.

M5znUpload

وأضافت أن هيئة أسواق المال أعدت مسحا أوليا على مواقع الشركات المدرجة، للتأكد من مدى التزام هذه الشركات من عدمه، لافتة إلى أن هناك شركات استثمارية غير مدرجة بادرت هي الأخرى بتطبيق إعلان اخبارها كافة على موقعها الخاص بها، علما بأن بعضها تم شطبها من سوق الكويت للأوراق المالية، لعدم التزامها بتطبيق تعليمات هيئة أسواق المال بهذا الخصوص.

ولفتت المصادر إلى أن تنسيقا سيجري بين هيئة أسواق المال وشركة بورصة الكويت للأوراق المالية وسوق الكويت للأوراق المالية، للتنسيق بين جميع الأطراف بخصوص الإعلانات التي يتم إرسالها من قبل الشركات، سواء المتعلقة بالميزانيات، أو أي إجراء يؤثر في سعر سهم الشركات المدرجة.

للمزيد اقرأ :
هيئة أسواق المال الكويتية تعلن تنظيم منتدى حوكمة الشركات
بيتك كابيتال: السوق الداخلي يتجاوب مع ارتفاع أسعار النفط
الكويت: فرض ضرائب بنسبة 10% على أرباح الشركات

المصدر: أرقام

لا تعليقات