طيران الامارات تسعى لافتتاح 6 وجهات جديدة قبل نهاية العام

0
24

أعلن الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ”طيران الإمارات” الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، أن الشركة تسعى لافتتاح 6 وجهات جديدة قبل نهاية العام الجاري.

وقال الرئيس التنفيذي لـ”طيران الإمارات” أنه سوف نتسلم هذا العام 36 طائرة جديدة، جميعها من طرازي إيرباص A380 وبوينغ 777، كما سيخرج من الخدمة 26 طائرة ، متوقعاً أن تنقل “طيران الإمارات” أكثر من 70 مليون راكب بحلول 2020 على طائرات أسطولها، التي سيزيد عددها في ذلك الحين على 300 طائرة.

M5znUpload

وأضاف أن لدى الشركة طلبيات مؤكدة لشراء 254 طائرة جديدة تقدر قيمتها بأكثر من 122 مليار دولار، سنواصل تسلمها تباعاً خلال الأعوام القادمة.
وذكر الرئيس التنفيذي، أن طيران الإمارات تواصل توسيع شبكة خطوطها لتغطي أكبر عدد ممكن من عواصم ومدن العالم، منوهاً أنه تمت إضافة 6 محطات جديدة خلال 2015، من ضمنها بالي ومولتان وأورلاندو، ومشهد وبولونيا وإسطنبول، كما قامت الشركة برفع السعة المقعدية إلى العديد من المحطات القائمة، إما بزيادة عدد الرحلات، أو باستخدام طائرات أكبر.

M5znUpload

يشار إلى أن طيران الإمارات تمتلك حالياً أسطول مكون من 249 طائرة، وتعد أكبر مشغّل في العالم لطائرات “الإيرباص A380” العملاقة، حيث يضم أسطولها اليوم 74 طائرة من هذا الطراز، وكذلك أكبر مشغل لطائرات “البوينغ 777” التي يزيد عددها ضمن الأسطول الآن على 150 طائرة.

للمزيد اقرأ مايلي:

5.8% نمو الحركة الجوية في الإمارات خلال يناير الماضي
الطاقة الإستيعابية لمطار دبي الدولي 90 مليون مسافر
الإمارات تستحوذ على 46 % من سوق صيانة الطائرات في المنطقة

المصدر: البوابة

لا تعليقات