كيف يتم مسح بيانات الحساب على فيسبوك؟

0
10

إذا أردت أن تكّف مؤقتًا عن تصفّح موقع فيسبوك، و تبتعد قليلا عن الحياة الإفتراضية، فبإمكانك القيام بتجميد الفيسبوك، و ذلك بعمل Deactivate للحساب، أو القيام بحذف التطبيق من الهاتف الخاص بك، و ذلك تجنّبًا لتفقّده، ولكن هل توجد طريقة تُتيح “حذف” كل ما تم القيام بنشره على الحساب الخاص بك نهائيًا؟!

تقول صحيفة “الجارديان” البريطانية، إن قيامك بحذف تطبيق فيسبوك من هاتفك، لن يمنع الآخرين من تفقّد صفحتك الشخصيّة، إذ أن كافة البيانات الخاصة بك مُخزّنة على مُختلف خوادم فيسبوك في مراكز بيانات ضخمة، وهى ليست مُخزّنة على حاسبك أو هاتفك، فما هُم إلا وسائل تُساعدك على الوصول إليها الكترونيًا.

ولـ “حذف” كافة المنشورات على حسابك على فيسبوك، عليك الولوج إليه ثم التوجّه إلى صفحة ‘Delete your Facebook page’ على الرابط: facebook.com/help/delete_account، والضغط على الزر الأزرق الكبير.

M5znUpload

ستجد على صفحة “مُساعدة فيسبوك” Facebook help، ملاحظة توضّح أنه: “حينما تقوم بحذف حسابك نهائيًا، لن يُصبح في إمكان الآخرين رؤيتك ثانية على فيسبوك، وسيستغرق الأمر حوالي 90 يومًا لحذف كُل ما قُمت بنشره، بما في ذلك الصور وتحديثات الحالة خاصّتك، وغيرها من البيانات المُخزّنة في أنظمة النسخ الاحتياطي، على ألا يُصبح مُمكنًا فتح الحساب أثناء إزالة تلك المعلومات”.

وحال قُمت بالعدول عن رأيك، يُمكنك إعادة تفعيله لاحقًا بإدخال عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك، على أن تأخذ في الاعتبار أنك قد تجد بعض أو كُل المنشورات على حسابك “محذوفة”.

ويُمكنك تحميل نُسخة من بيانات قبل حذفها، من خلال النقر على أيقونة المثلث الموجّه لأسفل، واختيار Settings من القائمة المُنسدِلة، وحين يتم تحميل الصفحة، قُم بالضغط على النص الذي يقول: “Download a copy of your Facebook data”، ليُرسل إليك الموقع بريدًا الكترونيًا، يُحيطك علمًا خلاله حينما تتِم عملية تحميل البيانات.

ويوجد حل آخر أكثر سهولة يتمثّل في إيقاف تفعيل الحساب أو تجميده، “ديأكتيفيت”، عِوضَا عن حذفه نهائيًا، حيث يُماثل في تأثيره عملية الحذف، إذ سيُصبح من الصعب على أحد تفقّد صفحتك الشخصيّة طوال فترة التجميد تلك.

إقرأ المزيد:

شركة مايكروسوفت تطلق النسخة الجديدة للمعاينة من نظام ويندوز 10 لأجهزة الهاتف
برنامج فعال لإزالة فيروس الإعلانات المزعجة في المتصفحات و الحاسوب
خدمة واتس اب تدعم مزايا تنسيق النصوص

مصدر: مصراوي

لا تعليقات