مايكروسوفت تحدث نسخة معاينة جديدة لأجهزة الحاسب من نظام ويندوز 10

0
5

تحدث شركة مايكروسوفت اليوم نسخة معاينة جديدة لأجهزة الحاسب من نظام ويندوز 10، و التي تحمل رقم بناء 14291، وترتكز هذه النسخة بشكل كبير على متصفح الإنترنت إيدج Microsoft Edge، والذي أصبح الآن يدعم الإضافات.

وتعمل الشركة على إصدار التحديثات لنظام ويندوز 10 الذي أطلقته في شهر يوليو من عام 2015 بشكل مستمر، وذلك على شكل نسخ بناء لمستخدمي برنامج ويندوز إنسايدر.

ويعتبر دعم المصتفح للإضافات أهم ميزة حصل عليها في الوقت الحالي متصفح الشركة الجديد إيدج ، وكان من المفترض حصوله عليها منذ نهاية عام 2015.

M5znUpload

ولم تقم الشركة بتحديد مدة زمنية قبل خروج هذه التحديثات من إطار برنامج ويندوز إنسايدر وطرحها بشكل كامل لجميع مستخدمي نظام ويندوز 10.

وتعمل منصة إضافات متصفح إيدج من خلال تقنيات الويب على عكس إضافات متصفح إنترنت إكسبلورار، وقدمت الشركة تسهيلات كبيرة لمطوري إضافات متصفح كروم لجلبهم إلى متصفح إيدج.

وسيتم التحقق وتسليم وإدارة جميع الملحقات من خلال متجر ويندوز، ويتم تحميل الإضافات ضمن نسخة المعاينة بشكل يدوي، وذلك عن طريق الضغط على خيار “المزيد” في أعلى الزاوية اليمنى في متصفح إيدج ومن ثم النقر على خيار الإضافات ومن ثم الحصول على إضافات “Get extensions”.

M5znUpload

ويمكن للمطورين تحميل الملحقات بشكل يدوي ضمن متصفح ايدج عن طريق تحميل الإضافة ومن ثم تحديد خيار “تشغيل” من تنبيهات التحميل ومن ثم اختيار المزيد ومن ثم الإضافات واختيار تشغيل الإضافة واختيار مجلد الإضافة.

ووعدت الشركة بوجود المزيد من الإضافات على الطريق، ولكنها لم تقل شيء عن التوقيت غير “نتابع العمل على بناء الإضافات مع مجموعة من الشركاء، وسوف تكون متاحة في وقت لاحق هذا العام ضمن متجر ويندوز”.

كما أصبح المتصفح يدعم إمكانية تثبيت التبويبات عبر دبوس، إلى جانب إمكانية نسخ وتشغيل الوصلات الموجودة في الحافظة ضمن شريط عناوين المتصفح، عبر اختيار خيار “لصق وتشغيل” من قائمة الخيارات ليتم فتح الوصلة بشكل مشابه لمتصفح جوجل كروم.

مزيدا من الروابط:

تويتر تعلن عن إنهاء دعمها لتطبيق TweetDeck على نظام ويندوز
كيف يتم مسح بيانات الحساب على فيسبوك؟
شركة مايكروسوفت تطلق نسخة جديدة للمعاينة من نظام ويندوز 10 لأجهزة الهاتف

مصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

لا تعليقات