%61 من أثرياء الإمارات يستثمرون في عقارات عالمية خلال 2016

0
26

أفادت شركة “كلاتونز” الرائدة في مجال الاستشارات العقارية أن 61% من الإماراتيين أكدوا عزمهم على الاستثمار العقاري في أهم المواقع بالنسبة لهم.

وكشفت دراسة قامت بها “كلاتونز” مؤخرا بالشراكة مع “يوغوف” حول رأس المال الخاص في منطقة الشرق الأوسط، عن أن لندن، التي لطالما عُدت منطقة جاذبة للاستثمارات من قبل ذوي الدخول المرتفعة في منطقة الشرق الأوسط، صنفت في عام 2016 بالإضافة إلى نيويورك كأفضل موقعين للاستثمار خارج منطقة الشرق الأوسط بالنسبة للإماراتيين من ذوي الملاءة المالية المرتفعة، في حين تم اختيار دبي باعتبارها الموقع المفضل في منطقة الشرق الأوسط.

M5znUpload

و علق “ستيفن مورغان” الرئيس التنفيذي لشركة “كلاتونز” بالشرق الأوسط: أن قوة الدولار الأمريكي العملة التي تحتفظ بها دولة الإمارات العربية المتحدة كعملة ثابتة ساهمت في الرغبة القوية للقيام باستثمارات عقارية عالمية، لا سيما في ظل هدوء الظروف الاقتصادية محليا وعالميا، ودفعت الأفراد من ذوي الملاءة المالية المرتفعة إلى الاستثمار في أسواق عالمية كونها تشكل مواقع آمنة بالنسبة لهم.

وأضاف مورغان أن الاستثمارات الآمنة تشكل أولوية لدى هؤلاء الأفراد، تتقدم لندن على نيويورك باعتبارها المدينة الأكثر تفضيلا عندما بتعلق الأمر بالمشاريع الاستثمارية. ومع ذلك، كشفت دراستنا ظهور نيويورك بشكل متكرر على قائمة أكثر ثلاث مدن استثمارية تفضيلا لدى المستثمرين خلال عام 2016 .

M5znUpload

وبحسب التقرير، شكلت لندن وجهة استثمارية للمشترين الخليجيين لسنوات عديدة، ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه خصوصا مع احتمالية نمو متوسط أسعار العقارات السكنية في المواقع الرئيسية بوسط لندن بنسبة 2.5% إلى 3% خلال عام 2016.

وأظهرت بيانات “كلاتونز” أيضا أنه في حين تعد العقارات السكنية الأصول الاستثمارية الأكثر جذبا للإماراتيين من ذوي الملاءة المالية المرتفعة، لا يزال الاستثمار في العقارات التجارية قويا حيث كشف 22% من الإماراتيين الأثرياء الذين شملتهم الدراسة أنهم يفضلون الاستثمار في قطاع المكاتب.

ومن جهته، قال فيصل دوراني، رئيس قسم الأبحاث في شركة كلاتونز على الرغم من انخفاض عائدات قطاع المكاتب في لندن، التي تبلغ نسبتها حالياً 4.8% في وسط المدينة، بالمقارنة مع عائدات مكتبية تبلغ حوالي 7% إلى 10% في دبي، تسهم العقود القوية في قيادة الاستثمارات الداخلية في سوق المكاتب في لندن بشكل كبير.

للمزيد اقرأ مايلي :
دبي واحدة من أكبر الوجهات استقطابا للمستثمرين العقاريين
إطلاق أكبر مدينة عالمية لتجارة الجملة في دبي ب 8.2 مليار دولار
الإمارات: أكبر سوق للتجارة الإلكترونية بالخليج

المصدر: الخليج الجديد

لا تعليقات