نهاية مارس الجاري القاهرة تستضيف المنتدى الاقتصادي

0
6

تستضيف القاهرة نهاية شهر مارس الجارى منتدى اقتصادي بعنوان Egypt Competitiveness Forum، وينظم المنتدى مجلس الأعمال للتفاهم الدولى BCIU ، بمشاركة عدداً من الوزراء وكبار المسئولين من ممثلى المؤسسات الاقتصادية المصرية من القطاعين الحكومى والخاص إلى جانب عدد من الشركات الأمريكية العالمية. وقال المهندس طارق قابيل ، وزير التجارة والصناعة، إن المنتدى يستهدف عرض إمكانات مصر التنافسية كأحد أهم مقاصد الاستثمار الأجنبى على المستويين الإقليمى والدولى وكذلك عرض أهم الإجراءات والقرارات التى اتخذتها الحكومة مؤخراً لتحسين مناخ الإستثمار فى مصر.

المنتدى الاقتصادي

وأشار الوزير إلى أن المنتدى سيستعرض عدد من المحاور النقاشية الهامة بشأن استمرار مصر فى ريادة منطقة الشرق الأوسط كدولة جاذبة للاستثمار الأجنبى والإصلاحات الاقتصادية والتشريعية التى من شأنها زيادة تنافسية مصر كدولة مستقبلة للاستثمار الأجنبى، فضلاً عن بحث كيفية تعاون الأطراف المستفيدة سواء الجهات الحكومية أو الشركات المصرية، والمستثمرين الأمريكيين لتحقيق هذه الاصلاحات. ولفت الوزير إلى أن المكتب التجارى المصرى بنيويورك، ساهم فى الإعداد لهذا المنتدى بالتعاون مع مجلس الأعمال للتفاهم الدولى، والذى يعقد للمرة الثانية بالقاهرة، حيث تم تنظيمه فى عام 2015 بحضور رئيس مجلس الوزراء، مشيراً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان قد التقى بأعضاء المجلس وعدد من كبرى الشركات الأمريكية، وذلك على هامش زيارته لمدينة نيويورك خلال شهر سبتمبر الماضى لحضور أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

من ناحية أخرى، أشار تقرير أعده المكتب التجارى المصرى بنيويورك الى أن مجلس الأعمال للتفاهم الدولىBCIU، يعد أحد أهم الجمعيات الدولية بالولايات المتحدة الأمريكية والتى تأسست فى عام 1955 بمبادرة من الرئيس الأمريكى الأسبق دوايت أيزنهاور، بهدف تنمية التجارة الدولية عن طريق تعزيز الحوار المتبادل بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، وقد بلغ عدد أعضاء مجلس الأعمال للتفاهم الدولى نحو 200 شركة فى عام 2015 تعمل فى المجالات المختلفة. وتتركز الأنشطة والخدمات التى يقدمها مجلس الأعمال للتفاهم الدولى BCIU فى تقديم الدعم اللوجستى للشركات الراغبة فى التجارة والاستثمار بمختلف دول العالم عن طريق تنظيم اللقاءات الثنائية بين تلك الشركات والمؤسسات الحكومية بالدول المختلفة.

المزيد من الروابط:
337 مليار ريال قيمة التسهيلات المصرفية بالسعودية في عام واحد
مصر لا تنفذ الخطط الخمسة الموضوعة

المصدر: اليوم السابع

لا تعليقات