13.43 مليار دولار قيمة قطاع الأمن الإلكتروني 2019

0
4

إن التقرير الصادر عن شركة “سايبر سيكيوريتي فينتشرز” التي تتخصص في الأبحاث يتوقع نمو قيمة قطاع الأمن الإلكتروني، و خاصة في الشرق الأوسط و إفريقيا، و ذلك من 10 مليارات دولار في عام 2015 إلى ما يناهز 13.43 مليار دولار بحلول عام 2019.

ويعزى هذا النمو إلى تنامي المخاوف الإقليمية من التهديدات التي قد تشكلها الجرائم الإلكترونية المعقدة والوعي العام بأهمية حماية المعلومات الحساسة من القراصنة المحترفين والجاسوسية.

ومن هنا، فإن “أسبوع تكنولوجيا المستقبل” الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 29 إلى 31 آذار الجاري، سيتضمن الدورة الرابعة من مؤتمر ومعرض الخليج لأمن المعلومات (جيسك)، والذي يجمع تحت مظلته كوكبة من رواد وخبراء الأمن الإلكتروني خصيصاً لمناقشة جوانب وحيثيات هذا الموضوع.

M5znUpload

ويسلط “أسبوع تكنولوجيا المستقبل” الذي يحظى بدعم مكتب “دبي الذكية” كشريك لمبادرة “المدينة الذكية” التي أطلقتها دبي..

والتي سيتم الترويج لها خلال فعاليات الأسبوع الضوء على سبل تزويد المؤسسات الحكومية والخاصة بالمعرفة التقنية والبنية التحتية اللازمة لتكنولوجيا المعلومات بما يضمن حمايتها من الهجمات الإلكترونية المحتملة، حيث يشغل التصدي لهذه الهجمات مرتبة مهمة في قوائم أولويات الحكومات في شتى أنحاء العالم، بما فيها حكومات الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي.

مزيدا من الروابط:

IDC: شركة مايكروسوفت تسيطر على سوق الأجهزة اللوحية القابلة للإنفصال عام 2020
275 مليون جهاز أندرويد معرض للإختراق عبر Stagefright
فيسبوك تتيح فرصة لعب كرة السلة عبر تطبيق التراسل ماسنجر

مصدر: الإقتصاد النشرة

لا تعليقات