ارتفاع سعر متوسط البنزين في أمريكا حوالي 25 سنتا خلال أربعة أسابيع

0
9

أوضح مسح نشر يوم أمس الأحد أن متوسط سعر جالون البنزين في الولايات المتحدة قد صعد حوالي 25 سنتا خلال الأسابيع الأربعة المنصرمة.
وذكرت “تريلبي لوندبرج” التي نشرت المسح خلال مقابلة أن سعر البنزين العادي ارتفع إلى نحو 2.02 دولار للجالون خلال المسح الذي أجري في 20 مارس آذار من 1.77 دولار في 19 فبراير شباط عندما أُجرى المسح السابق.
وقالت “لوندبرج” أن السبب الرئيسي في ارتفاع سعر البنزين كان الزيادة التي شهدتها أسعار النفط الخام في الآونة الأخيرة وذلك إلى حد ما بسبب هبوط الدولار الأمريكي.
وارتفعت أسعار تعاقدات النفط الخام الأمريكي نحو 33 في المئة من 29.64 دولار في 19 فبراير شباط إلى 39.44 دولار في 18 مارس آذار.
وأضافت “ربما نرى أسعار البنزين ترتفع بشكل أكبر حتى إذا لم تواصل أسعار النفط الخام الارتفاع لأنه على المصافي الأمريكية إعداد بنزين الصيف للوفاء بموعد نهائي في أول مايو أيار في معظم أنحاء البلاد.”
وأوضحت أن إعداد بنزين فترة الصيف يتكلف أكثر حيث يكون ضغط البخار فيه أقل لمنع حدوث الضباب الدخاني.
وأشار المسح الذي شمل نحو 2500 محطة بنزين في المدن الكبرى في 48 ولاية أمريكية إلى أن أدنى متوسط لسعر بيع البنزين بالتجزئة كان في نيوارك بولاية نيوجيرزي وبلغ 1.66 دولار للجالون في حين كان أعلى متوسط سعر في لوس انجليس وبلغ 2.72 دولار للجالون.

اقرأ المزيد من المقالات:
بريطانيا ستواجه صدمة اقتصادية خطيرة في حال خروجها من الاتحاد الأوروبي
رئيس البورصة الأسترالي يستقيل من منصبه بسبب تحقيقات حول رشاوي مزعومة
المصدر: أرقام

لا تعليقات