المغرب يستضيف المنتدى الاقتصادي العربي

0
10

خلال يومي 4 و 5 مايو الجاري تستقبل مدينة الدار البيضاء المغربية عقد الدورة الرابعة للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني.

المنتدى الاقتصادي العربي

هذا وقد ذكر الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية “محمد التويجري”، في تصريح صحفي له أن هذا قد جاء في إطار دعم وتعزيز العلاقات العربية اليابانية حيث تم الاتفاق على استضافة المملكة المغربية لهذه الدورة المنعقدة في مايو من العام الحالي، والتي سوف يشارك فيها الأمين العام لجامعة الدول العربية “نبيل العربي”، وأيضا الوزراء الأعضاء في المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للجامعة العربية، والاتحاد العام الخاص بغرف التجارة والصناعة والزراعة الخاصة بالبلدان العربية، واتحاد المستثمرين العرب، واتحاد رجال الأعمال العرب.

كما يمثل دولة اليابان في هذا المنتدى كل من (وزير الاقتصاد، ووزير التجارة والصناعة، وكبار المسؤولين من القطاع الخاص والعام، ومؤسسة كي دان رن اليابانية).

كما أضاف التويجري أن برنامج اليوم الأول للمنتدى الاقتصادي العربي سوف يتضمن ثلاث جلسات عمل رئيسية تهتم بالتوسع في العلاقات الاقتصادية، وإتاحة فرص أكثر الاستثمار في المغرب، وتداول مشكلات الطاقة والبيئة والبنية التحتية.

ومن المقرر أيضا عقد أربع ورش عمل لمناقشة تنمية الموارد البشرية والبحث العلمي والابتكار، وبالإضافة إلى البنية التحتية والتمويل، وتصنيع التكنولوجيا الحديثة، والطاقة وتغيير المناخ والزراعة، وسيكون هناك أيضا لقاءات برجال الأعمال والمستثمرين وتوقيع مذكرات تفاهم بين كل من الجانب العربي والياباني.

المزيد من الروابط:

خبراء اقتصاد يرون أن التقارب الاقتصادي المغربي الروسي مجرد حل ظرفي

شركة سامير المغربية للتكرير تعاني من تفاقم الخسائر

المصدر: وكالات

لا تعليقات