تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي ما بين السودان و إثيويبا

0
1

اجنمعت وزارتا المالية السودانية والإثيوبية و اتفقتا على تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي المشترك بينهما .
وأكد الاستاذ بدرالدين محمود وزير المالية والتخطيط الاقتصادي حرص السودان على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع دولة أثيوبيا وتوظيف فرص التنسيق فى مجال تمويل المشروعات المشتركة ومشروعات الربط عبر الطرق والسكك الحديدية لمصلحة البلدين.

السودان و إثيوبيا

وأبدى الوزير لدى لقائه اليوم بمكتبه بوزير المالية والتعاون الاقتصادي الأثيوبى عبدالعزيز محمد رغبة السودان فى زيادة إستيراد الكهرباء من اثيويبا والاستفادة من زيادة الإنتاج الكهربائي الاثيوبي .
فيما أكد وزير المالية الاثيوبى اهتمام بلاده بتطوير العلاقات المشتركة فى المجالات الاقتصادية والمصرفية وتبادل الخبرات والتجارب فى مجال الإدارة المالية والتحصيل الضريبي، مبيناً أن زيارته للبلاد تستهدف متابعة تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين وزارتي المالية فى البلدين والاستفادة من فرص التشابه الاجتماعي والاقتصادي لتطوير العلاقات فى المجالات الاقتصادية المالية والمصرفية .
وتم التفاكر بين الجانبين بمشاركة الاستاذ مجدي حسن يس وزير الدولة ووكيلي المالية والتخطيط الاقتصادي بالوزارة ، حول دور وزارتي المالية السودانية والإثيوبية في إطار اللجنة الوزارية المشتركة التي ترعى التعاون بين البلدين .
وبحث اللقاء سبل زيادة فرص التعاون فى إستخدام الموانئ وتقوية الربط بالطرق والسكك الحديدية وإنشاء منطقة حرة تربط بين البلدين ، وتبادل الخبرات في المجال الضريبي والمصرفي والمجالات الاقتصادية كآفة ،
كما تم الاتفاق على تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين في إطار بروتوكول التعاون بينهما بما يعود بالنفع عليهما ويحقق مصالحهما .

مزيد من الروابط:
جنوب السودان و غانا و نيجيريا تسعى لعقد شراكات اقتصادية عملاقة مع الهند

اقتصاد السودان تحرر من أزمته

المصدر: موقع النيلين

لا تعليقات