استقرار أسعار الدولار أمام الجنيه اليوم الثلاثاء 22 مارس

0
14

لقد شهد سعر الدولار أمام الجنيه في البنوك استقرارًا تاما، و ذلك خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بعد أن قام البنك المركزي بطرح العطاء الدوري الوحيد من أجل بيع الدولار للبنوك في هذا الأسبوع.

ووفقًا للبنك الأهلي المصري، استقر سعر الدولار أمام الجنيه خلال تعاملات اليوم عند 8.83 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع.

وأعلن البنك المركزي اليوم أنه باع نحو 104.5 مليون دولار من أصل 120 مليون دولار طرحهم للبيع للبنوك خلال العطاء الدوري رقم 486.

وبلغ أقل سعر مقبول للدولار خلال عطاء اليوم 8.78 جنيه وهو نفسه أقل سعر مقبول خلال عطاء يوم الخميس الماضي.

M5znUpload

وكان البنك المركزي المصري بدأ اليوم الثلاثاء، تطبيق التعديلات الجديدة لنظام عطاءات بيع الدولار في البنوك والتي أعلن عنها يوم الأحد الماضي

وطبقًا لهذه التعديلات، طرح البنك في عطاء اليوم الثلاثاء 120 مليون دولار للبيع للبنوك، وذلك في إطار انتهاج سياسة أكثر مرونة بشأن سعر الصرف بعد أن قام البنك بخفض سعر الجنيه خلال الأسبوع الماضي بنسبة 13.4 بالمئة.

وأعلن البنك المركزي خلال بيان له يوم الأحد الماضي أنه اعتبارًا من الأسبوع الحالي سيتم طرح عطاء واحد أسبوعيًا كل يوم ثلاثاء بدلًا من ثلاثة عطاءات أسبوعيًا وهو النظام السابق التعامل به.

وكان البنك يطرح 3 عطاءت دورية أسبوعية بقيمة طرح 40 مليون دولار في العطاء الواحد أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع، وبلغ عدد العطاءات الدورية التي طرحها البنك منذ 30 ديسمبر 2012 وحتى الآن 486 عطاء.

ووصل إجمالي ما تم طرحه خلال عطاءات البنك المركزي منذ 30 ديسمبر 2012 وحتى اليوم الثلاثاء الماضي بالعطاءات الدورية لبيع الدولار للبنوك إلى 20.3 مليار دولار خلال 486 عطاء دوري، بالإضافة إلى 7.7 مليار دولار في 9 عطاءات استثنائية، ، ليصل إجمالي ما تم طرحه بآلية العطاءات إلى 28 مليار دولار.

مزيدا من الروابط:

أسعار النفط اليوم الثلاثاء 22 مارس
أسعار الدولار اليوم 21 مارس

المصدر: مصراوي

لا تعليقات