215 مليار دولار مبلغ إنفاق السياح الصينيون خارج البلاد العام الماضي

0
10

تصرف الطبقة الوسطى المتنامية في الصين مبالغ قياسية على قضاء العطلات في الخارج، حيث أنفق السياح الصينيون 215 مليار دولار العام الماضي خارج بلادهم، أي بزيادة 53% عن عام 2014، تبعا لبيانات مجلس السياحة والسفر العالمي.
تبعا لبيانات صادرة عن مكتب السياحة الوطني الصيني ومجلس السياحة والسفر العالمي أن عدد السياح الصينيين المسافرين دوليا قد زاد بأكثر من الضعف إلى 120 مليون شخص على مدار الأعوام الخمسة الماضية، وهو ما يعني أن هناك سائحا من الصين من بين كل عشرة مسافرين دوليين.
وصرح الرئيس التنفيذي لمجلس السياحة والسفر العالمي “ديفيد سكوسيل” لـ “سي إن إن موني”: “أن نمو عدد السياح الصينيين المسافرين للخارج كان استثنائيا، وأوضح أن الكثير من هذا النمو تم تحفيزه من خلال انضمام المزيد والمزيد من الأفراد للطبقة الوسطى.
وأضاف “سكوسيل” أن المواطنين في الصين يبدؤون في السفر للخارج بمجرد أن يبلغ دخل الأسرة حوالي 35 ألف دولار، وأوضح أن خلال الفترة من 2003 وحتى 2013، انضمت حوالي 21 مليون أسرة لتلك الفئة.
وجاءت طفرة السياحة في الصين بسبب المبادرات الحكومية لتشجيع السفر، مثل تشييد مطارات جديدة، وأدت تلك الطفرة إلى تعزيز إيرادات اليابان من السياح الأجانب 49% في 2015.

اقرأ المزيد من المقالات:
انخفاض الأسهم الصينية لأول مرة في 8 جلسات
ارتفاع الين الياباني بعد انفجارات بروكسل
المصدر: أرقام

لا تعليقات