الجزائر تسعى لتعزيز الاقتصاد مع السعودية

0
11

بمشاركة أكثر من 100 رجل أعمال من كل من الجزائر و السعودية تتواصل في العاصمة الجزائرية فعاليات الدورة الثامنة لمجلس الأعمال الجزائري – السعودي.
و يناقش اللقاء، الذي أشرفت على تنظيمه الغرفة الجزائرية للصناعة والتجارة بالتعاون والتنسيق مع مجلس الغرف السعودية، واقع ومستقبل التعاون الاقتصادي والتجاري بين الطرفين، فضلا عن مناخ الأعمال والفرص التي يتيحها اقتصاد الجزائر والمملكة العربية #السعودية في مجال الشراكة والاستثمار.

السعودية و الجزائر

وفي تصريح لوكالة الأنباء السعودية أشاد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجزائر، الدكتور سامي الصالح، بتعاون رجال الأعمال الجزائريين و السعوديين و طموحهم نحو إقامة تعاون مثمر وشراكة منتجة للثروة، واستثمار يوفر المزيد من فرص العمل في البلدين، لا سيما لخريجي الجامعات.

وأضاف الصالح أن تواجد العديد من رجال الأعمال السعوديين ومندوبي كبرى الشركات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية السعودية بالجزائر، مؤشر قوي على رغبة القيادة في المملكة في إعطاء نفس جديد ودفع قوي للعلاقات الاقتصادية بين المملكة العربية السعودية والجزائر الشقيقة.

و أشار السفير الصالح الى استعداد المملكة الدائم للعمل على تطوير وتنويع العلاقات الثنائية ورفع مستواها بما يخدم مصلحة الطرفين، وبما يحقق آمال الشعبين الشقيقين في بناء تعاون دائم و متعدد الأشكال يقوم على الثقة والاحترام المتبادل.

و أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجزائر أن الظروف التي يتم فيها إنجاز العديد من المشاريع التي تمولها المملكة في الجزائر مناسبة وجيدة، ومنها مركز الملك عبد العزيز لمكافحة السرطان، والذي تم تدشينه قبل أيام بمدينة عنابة، شرق الجزائر، ومستشفى مدينة أزفون، وكذا مستشفى مدينة تابلاط بولاية المدية، وهما في طور الإنجاز، فضلا عن مشاريع رياضية وسكنية، إضافة إلى مشاريع أخرى بشراكة جزائرية سعودية.

وشدد الدكتور سامي الصالح على ضرورة تكثيف تبادل الزيارات بين رجال أعمال البلدين، والتفكير في مشاريع شراكة بين الطرفين بما يساعد على بناء اقتصاديات متكاملة بين البلدين.
من جهته، أكد رئيس مجلس الأعمال السعودي الجزائري، رائد المزروع، أن كل الظروف مواتية لإقامة شراكة قوية بين البلدين، داعيا رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية والجزائر إلى الاستفادة من الفرص التي يتيحها البلدان، وهي متعددة وواعدة في أكثر من مجال، لا سيما الطاقة والبناء والسياحة والفلاحة والخدمات والتجهيزات الطبية، والمواد الصيدلانية، فضلا عن المبادلات التجارية.

المزيد من الروابط:
استقطاب الاستثمار السعودي نحو المنتوجات الفلاحية المغربية
رغم تردي أسعار النفط سلال يعلن أن اقتصاد الجزائر لا يعاني من العجز

المصدر: خليج 24

لا تعليقات