فيسبوك تتيح خاصيّة ”التحقق من السلامة” استجابة لنداءات المستخدمين في بروكسل

0
8

قامت شبكة فيسبوك أمس بتفعيل خاصيّة “التحقّق من السلامة” Safety Check، لجميع مُستخدميها في بروكسل، و ذلك استجابة للنداءات التي ناشدت بتفعيلها إثر التفجيرات الإرهابية التي تمت صباح أمس الثلاثاء.

وتسمح تلك الخاصيّة للمُستخدمين بتحديد مواقعهم، وطمأنة ذويهم بآنهم في مأمن، حال تواجدوا في موقع يُعتقد أنها تتعرّض لكارثة، فيما انتُقِدت فيسبوك على إتاحتها تلك الخاصيّة في مناطق مُعيّنة دون أخرى، قد تكون في أمسّ الحاجة إلى استخدامها.

M5znUpload

وحسبما ذكرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، فقد ناشد العديد من المُستخدمين الشبكة الاجتماعية، بسرعة تفعيل خاصيّة “التحقّق من السلامة”، للاطمئنان على ذويهم وأصدقائهم الذين تواجدوا في موقع الحادِث، باعتباره السبيل الوحيد لمعرفة ما يجري، خاصة بعد انقطاع شبكات الهاتف هُناك.

وكانت فيسبوك قد بدأت في تفعيل تلك الخاصيّة، للمرة الأولى، عقب هجمات باريس الإرهابيّة التي وقعت العام الماضي، بعد أن كانت مقصورة على البؤر التي تحدث فيها كوارث طبيعية، لتواجه انتقادات لاذعة منذ ذلك الحين على إتاحتها إياها بشكل عُنصري، للدول الغربية على حساب دول العالم النامي.

يُشار إلى أن 4 تفجيرات إرهابية قد وقعت في بروكسل، اليوم الثلاثاء، بينهم تفجيرين وقعا داخل مطار بروكسل، وآخرين في محطتيّ مترو الأنفاق هُناك، ما أسفر عن وقوع 34 قتيلًا.

مزيدا من الروابط:

انستغرام تطرح ميزة تبويب التنبيهات لموقعها على الأنترنيت
FBI تعلن عن مكافأة مالية للمساعدة في القبض على القراصنة الذين اخترقوا المواقع الأميركية

المصدر: مصراوي

لا تعليقات