دول عربية بين أفضل 10عالميا بمؤشر السياحة الإسلامية

0
22

تضمنت قائمة المؤشر العالمي للسياحة الإسلامية لعام 2016 الصادر عن ماستركارد وكريسنت ريتنغ لأفضل 10 دول على مستوى العالم 6 دول عربية، تصدرتها الإمارات كأولى الدول العربية والثانية عالميا.

وجاءت قطر في المرتبة الخامسة، والسعودية في المرتبة السادسة، وعُمان في المرتبة السابعة عالميا، وكذلك المغرب في المرتبة التاسعة، والأردن في المرتبة العاشرة عالميا.

M5znUpload

وقسم التقرير الدول إلى تابعة لمنظمة التعاون الإسلامي وغير تابعة لها لتحتوي قائمة أفضل الدول التابعة للمنظمة في مؤشر السياحة الإسلامية على 7 دول عربية، تشمل الدول السابقة ويزيد عليها البحرين في المرتبة العاشرة عربياً والحادية عشر عالمياً.

وجاءت ماليزيا في صدارة دول العالم بمؤشر السياحة الإسلامية العالمية، وكانت تركيا الثالثة، وإندونيسيا الرابعة عالمياً، ليؤكد التقرير الصادر عن ماستر كارد وكريسنت أن آسيا وأوروبا هما الوجهتان الأكثر جذبا للزوار المسلمين مع تسجيلهما 87% من نسبة السياحة الإسلامية.

M5znUpload

ووفق التقرير، بلغ عدد المسافرين المسلمين 117 مليوناً تقريباً في عام 2015 مع توقعات بوصول الرقم إلى 168 مليون مسافر في عام 2020، وتجاوز قيمة إنفاق المسافرين المسلمين الـ 200 مليار دولار أمريكي.

للمزيد اقرأ مايلي:
الخليجيون ينفقون 5.3 مليار دولار على السياحة العلاجية
دول الخليج سادس أكبر اقتصاد في العالم عام 2030

المصدر: مباشر

لا تعليقات