مصر الخير و كوكاكولا تنتهيان من تطوير 17 قرية جديدة

0
2

انتهت كوكاكولا من تطوير 17 قرية جديدة بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير ليصل إجمالي عدد القرى المطورة إلى 40 قرية حتى الآن، وذلك ضمن مشروع الشركة لتطوير أكثر من 100 قرية حتى عام 2020.

مصر الخير و كوكاكولا

والقرى التي تم تطويرها هذا العام تقع في 6 محافظات هي الفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج والوادي الجديد بهدف تطوير 17 مدرسة وعدد 17 وحدة صحية بالإضافة إلى توصيل مياه لعدد 17 ألف فرد، فضلاً عن توفير عدد 2 محطة رفع مياه؛ الأولى في محافظة الفيوم و تخدم 22000 مواطن، والثانية بمحافظة الوادي الجديد وتخدم حوالي 600 مواطن إضافةً إلى 10 وحدات حكومية بالمحافظة.

مصر الخير و كوكاكولا

وفي هذا السياق، أشارت الدكتورة غادة مكادي، المدير الإقليمي للاتصالات والعلاقات الخارجية بشركة كوكاكولا، أن الشركة انتهت من تطوير 40 قرية حتى الآن، حيث قمنا بتوصيل مياه لأكثر من 51 ألف فرد وتطوير وبناء 46 مدرسة وتجديد 32 وحدة صحية وإمداد العيادات بها بكل ما تستلزمه من أجهزة طبية ومعدات، هذا بالإضافة إلى إقامة مشروعات صغيرة للمرأة لأكثر من 24 ألف مستفيدة.

وترى ان النجاح ما هو إلا نتيجة لتعاون مثمر للمثلث الذهبي للنجاح: القطاع الخاصك2 والحكومة والمجتمع المدني. هذا وستستكمل شركة كوكاكولا مشروعها االمجتمعي الإستراتيجي لتنمية القرى لأكثر من 100 قرية بحلول عام 2020.

وقد تبنت كوكاكولا إستراتيجية شاملة للتنمية المجتمعية من خلال مشروع تنمية الـ100 قرية والذي بدأ في عام 2011 ويستمر لعام 2020، حيث تهدف الشركة لتنمية شاملة للقرى عن طريق محاور محددة للتنمية وهي: تطوير شامل للمدارس، وتطوير الوحدات الصحية وإمدادها بالأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة، وتوصيل مياه شرب نظيفة للمنازل وتقديم مشروعات صغيرة للأسر الأكثر احتياجاً وخاصة التي تعولها المرأة في القرى.

وجدير بالذكر أن مؤسسة #مصر الخير تعمل على تنمية الإنسان المصري منذ أكثر من ثماني سنوات وأن التعاون مع شركة كوكاكولا لتقديم الخدمات المختلفة للمجتمع هو اتجاه مجتمعي لابد وأن يستمر بل ويحذو حذوه كافة مؤسسات المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص لخدمة الأسر الأكثر احتياجاً.

هذا وتعد شركة كوكاكولا من أكبر وأشهر العلامات التجارية عالمياً والأولى في مجال المشروبات الغازية، وقد بدأت العمل بالسوق المصري منذ عام 1942. وتنعش كوكاكولا من خلال عملها في السوق المصري بالعديد من المنتجات من المشروبات الغازية والعصائر والمياه وتوظف ما يقرب من 12 الف موظف مصري. وعلى مدار السنوات الماضية، تم ضخ استثمارات كبيرة في بناء مصانع للتعبئة وبناء شبكة التوزيع التي تعد من أكبر شبكات التوزيع في مصر.

ولم تتوقف استثمارات شركة كوكاكولا في منتجاتها ومصانعها فقط ولكنها تبنت إستراتيجية واضحة في خدمة المجتمع المصري من خلال الاستثمار في العديد من المشاريع التي تهتم بتنمية المجتمعات المصرية لرفع مستويات المعيشة وإحداث تغيير ملموس في المجتمع، وعلى مدار سنوات عديدة، استثمرت كوكاكولا بصورة أساسية في مجالات التعليم والصحة وتوصيل المياه والمشاريع الصغيرة. وتتعاون الشركة في هذه المشاريع مع العديد من الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني ومنها على سبيل المثال لا الحصر مؤسسة #مصر الخير وهيئة اليونيسيف وهيئة الامم المتحدة للمرأة.

المزيد من الروابط:
تغيير وزاري بمصر يشمل المالية و الاستثمار و السياحة

المركزي السعودي: لا حاجة لتعزيز السيولة المصرفية

المصدر: الفرسان

لا تعليقات