الإمارات الثانية عالميا للسيارات الفارهة

0
9

بات استمرار أسواق السيارات الفاخرة في الدولة بالنمو متجاهلة التراجع الاقتصادي في المنطقة، حيث يدفع النمو، الأثرياء إلى اتخاذ الإمارات مقراً لأعمالهم، ولممارسة نمط الحياة الفاخر، وهو ما تلحظه أهم الماركات العالمية، ويدفعها لتأسيس مكاتب لها في الإمارات.

وقد حلت الدولة ثانيا بعد الولايات المتحدة، كأضخم أسواق “رولز رويس”، بعد كانت الصين تهيمن على المركز الثاني، كما تعتبر خامس أسواق “بنتلي” في العالم، وبقيت من بين أكبر أسواق «مازيراتي» بمبيعات ثلاثية الأرقام.

الحصص

وتستحوذ السيارات الفخمة على حصة كبيرة نسبيا من إجمالي مبيعات السيارات في الإمارات، تصل إلى 13 %، علما بأن النسبة لا تزيد على 5 % في باقي دول التعاون الخليجي.

M5znUpload

وتصل حصة الإمارات من مبيعات هذه السيارات إلى 38 % على مستوى المنطقة، وهو ما يشكل انعكاسا لحب الإماراتيين للسيارات إجمالا، والفخمة منها خصوصا، وهو ما دفع دار التصميم الإيطالية للسيارات آريس ARES، لإطلاق صالة عرض على شارع الشيخ زايد خلال مارس الجاري، وقال وليد الغفاري، الشريك المؤسس ورئيس آريس: دبي سوق مثالية لنا.

وتبادر الشركات العالمية إلى تكريم وكلائها المحليين لتحقيقيهم أفضل المبيعات، كما شركة أبوظبي موتورز، الوكيل الحصري لرولز-رويس موتور كارز في أبوظبي والعين، والتي فازت بجائزة أفضل وكيل حصري إقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الوسطى وأميركا الجنوبية…

وجائزة الوكيل الحصري الأفضل مبيعاً ضمن برنامج “بيسبوك”، وجائزة المسهم الأكبر في حجم المبيعات العالمية لعام 2015. وذلك بعد إعلان نتائج المبيعات العالمية لعام 2015 الشهر الماضي، حيث احتلّت أبوظبي موتورز، الطليعة بين الوكلاء الأفضل مبيعاً في العالم، وذلك للسنة الثالثة على التوالي.

وقال بريت سوصو المدير الإقليمي لرولز-رويس موتور كارز في الشرق الأوسط، وأفريقيا، وآسيا الوسطى، وأميركا الجنوبية: تضمّ المنطقة أربعاً من وكالاتنا، مع أضخم صالة عرض في أبوظبي، ومركز خدمة ما بعد البيع الأكثر تقدّماً وتطوّراً في العالم في دبي. ونحن على ثقة كبيرة بالنمو الممكن تحقيقه في المنطقة.

M5znUpload

نمو المبيعات

الأمر نفسه مع بنتلي، حيث أسهمت المبيعات القياسية في المنطقة، بتمكين “بنتلي موتورز” من تسجيل نمو من رقمين خلال 2015، مع احتلال الإمارات للمركز الخامس، ضمن أكثر الأسواق نجاحاً على الصعيد الدولي.

وقال كارل هامر المدير العام لشركة الحبتور للسيارات وكلاء بنتلي: بعنا 450 سيارة بنتلي العام الماضي، ما يجعلنا أول موزع في العالم، والبلد الثاني بعد الولايات المتحدة الأميركية في حجم المبيعات.

للمزيد اقرأ مايلي:

الامارات تستولي على 10% من إنفاق الخليج على التكنولوجيا
الإمارات سوق عالمي للنقل الجوي
أسواق الأسهم المحلية تحقق 880 مليون درهم

المصدر: البيان الإقتصادي

لا تعليقات