جوجل تمكن المطورين من استخدام تقنية التعرف على الكلام خاصتها

0
5

لقد قامت جوجل بالإعلان عن إنشاء واجهة برمجية خاصة بتقنية التعرف على الكلام الخاصة بها، لتسمح بذلك لمطوري التطبيقات بإستخدامها في تطبيقاتهم الخاصة.

الواجهة البرمجية تدعم حوالي 80 لغة حالياً يمكن للمطورين إضافتها في التطبيقات. يمكن للواجهة البرمجية التعامل مع عدة أمور مثل الأوامر الصوتية والتعرف على النصوص وغيرها.

بهذا تضع جوجل إمكانياتها القوية في الحوسبة السحابية وتعلم الآلة والشبكات العصبية في يد المطورين لتحسين من إمكانيات تطبيقاتهم وهذا سيعود بالفائدة على الجميع. المستخدمين يحصلون على تطبيقات أقوى، المطورين يصنعون تطبيقات أقوى، و جوجل يكون في متجرها تطبيقات أقوى.

M5znUpload

تتميز تقنية جوجل في التعرف على الكلام ضمن ضجيج الحياة اليومية وهذا يعني أنها ستكون قادرة بسهولة على منافسة تطبيقات شهيرة مثل Nuance لأنها تعطي المطورين نفس التقنيات التي تستخدمها في تطبيقها وفي الكتابة بالصوت في لوحة المفاتيح خاصتها.

الجدير بالذكر أن هذه الواجهة البرمجية ستتاح مجاناً للمطورين في البداية لكن لاحقاً ستفرض رسوم مالية عليها يتوقع أن تكون رخيصة لكن هذا لا يمنعها من رفع الرسوم أكثر بعد أن ترسخ نفسها وتنتشر في عدد كبير من التطبيقات.

مزيدا من الروابط:

الإعلان عن إطلاق أول بوابة إلكترونية للخدمات المجانية باللغة العربية
تحذير: الخطأ الإملائي في كتابة العناوين يقودك إلى روابط خبيثة

المصدر: عالم التقنية

لا تعليقات