زين البحرين تقر تطوير الشبكة لـ TD-LTE لمعاصرة الطلب على البيانات

0
14

تعتزم شركة “زين البحرين” التركيز على البيانات في مشروعاتها التطويرية الجديدة مع تنامي الاستهلاك على البيانات، وانتشار استخدام التطبيقات الذكية، ونمو تبادل الملفات والفيديو بين المستهلكين عبر الإنترنت، في الوقت الذي تمكنت فيه الشركة من رفع صافي أرباحها بنسبة 24 في المئة في العام 2015.
وستقوم الشركة بتطوير شبكتها لتقنية TD-LTE والتي ستدشنها في الفترة المقبلة كما ستعمل على توسعة الخدمات الموجودة، وسيتيح التطور للتقنية توسعة الشبكة على ترددات جديدة، وذلك من شأنه تقديم بيانات بسرعات أعلى، كما يمكن للشركة استيعاب عدد أكبر من المستهلكين في مجال البيانات والإنترنت.

وشكلت “زين البحرين” كذلك وحدة تعنى بخدمات “الديجتال”، إذ ينتظر أن تطلق الوحدة أعمالها خلال أبريل/نيسان المقبل من خلال قسم التسويق. في حين لاتزال الشركة تسعى إلى تطبيق أفكارها في مجال المدن الذكية وتطبيقاتها وفق رؤية المجموعة ككل.

وأرجعت زين نمو ربحيتها في العام الماضي إلى نمو قاعدة البيانات، إذ وصل الاستهلاك اليومي للبيانات من خلال شبكة “زين البحرين” إلى نحو 145 تيرابايت. ولذلك أكدت الشركة مواصلة استثماراتها لتوسعة البنية التحتية لتعزيز هذا القطاع.

وستشمل مشروعات الشركة التخصص في الصوت عبر الجيل الرابع والذي سيعلن قريبا.

M5znUpload

ووافقت الجمعية العمومية لشركة “زين البحرين” التي عقدت صباح أمس الخميس في فندق الخليج، على توزيع أرباح نقدية بقيمة 1,840 مليون دينار بنسبة 5 في المئة من رأس المال المدفوع بعد موافقة مصرف البحرين المركزي.

وأقرت الجمعية العمومية تحويل مبلغ 514,654 ألف دينار إلى الاحتياطي القانوني، وتحويل مبلغ 2,791,879 مليون دينار كأرباح مستبقاة للسنة المقبلة.

كما وافقت على توزيع مبلغ 306,800 آلاف دينار كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بعد موافقة مصرف البحرين المركزي ووزارة الصناعة والتجارة.

وشهدت الشركة نموا في قاعدة زبائنها لتصل إلى نحو 795,000 زبون، فقد بينت في الوقت ذاته أن عدد مستخدمي خدمات الجيل الرابع LTE شهد زيادة قوية خلال العام 2015، بنسبة 141 في المئة. وبينت زين البحرين أن الارتفاع في الارباح كان نتيجة تبنيها استراتيجيتها المتمركزة على الاستثمار في تحسين كفاءة الشركة التشغيلية وتطوير وتحديث شبكتها من الجيل الرابع LTE، في أنحاء البحرين كافة.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة زين البحرين الشيخ أحمد بن علي آل خليفة: إن الشركة سجلت نتائج مالية جيدة تماشياً مع خطتها الشاملة، حيث تسارع نمو الإيرادات بقوة خلال النصف الثاني من العام 2015، نتيجة تركيز عملياتنا على دفع عجلة نمو قطاع خدمات البرودباند من خلال طرح خدمات جذابة ومتلائمة للزبائن.

وأضاف أن شركة زين البحرين تميزت بتحقيق التميز التشغيلي والابتكار معا، وذلك عبر مجموعة كاملة من الخدمات، فهي تؤمن بأنها ستعود بالنفع على الشركة من خلال زيادة الإيرادات والأرباح وتحسين التدفق المالي، وهو ما سيعظم من حقوق المساهمين.

وأعلنت شركة زين البحرين – تحقيقها أرباحاً بلغت 5.2 ملايين دينار للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2015، بنمو 24.3 في المئة مقارنة بـ 4.142 ملايين دينار عن العام 2014.

وبلغت ربحية السهم 14 فلسا، مقارنة مع 13 فلسا عن العام 2014. وأوضحت الشركة أن الأرباح التشغيلية بلغت 28.311 مليون دينار بنسبة ارتفاع بلغت 6 في المئة، مقارنة مع العام 2014 حيث بلغت 26.697 مليون دينار ، وهو ما عكس هامشا جيدا لصافي الربح التشغيلي نسبته 38.8 %.

للمزيد اقرأ مايلي:
نمو أرباح زين البحرين ب5.147 مليون دينار
البحرين في مقدمـة الدول الخليجيـة في قطاع اللوجستيات
البحرين تبني خطة للاستفادة من الطاقة المتجددة

المصدر: العربية نيوز

لا تعليقات