الإتحاد المصري يعلن عن مشاركته في بطولة العالم للألعاب الإلكترونية في أكتوبر القادم

0
10

لقد قام الإتحاد المصري للألعاب الإلكترونية بالإعلان عن مشاركته في بطولة العالم للألعاب، أي البطولة التي تنظم في مدينة جاكارتا الإندونسية، و التي ستقام في فترة ما بين 6 إلى 9 أكتوبر 2016، و هذه البطولة يتم فيها التنافس على ثلاث ألعاب قام بتحديدها الإتحاد الدولي للألعاب الإلكترونية ومقره في كوريا الجنوبية، والألعاب التي تم اعتمدها دوليا لهذا العام هي، لعبة ليج أوف ليجنيد (League of Legends ) و لعبة كونتر سترايك Counter-Strike ، ولعبة ستريت فايتر Street Fighter V ، وهى مشاركة مفتوحة دون تحديد فئات عمرية طبقا لمعايير الاتحاد الدولي.

وسوف يقوم الاتحاد المصري بتنظيم تصفيات مصرية لاختيار افضل العناصر التي تقوم بتمثيل مصر في هذا الحدث العالمي، وتوفير كافة إمكانيات الاستعدادات للفائزين، وسوف يتم الإعلان عن مواعيد التصفيات خلال شهرى يونيو ويوليو القادمين، وبعد أنتهاء فترة امتحانات المدارس والجامعات المصرية.

M5znUpload

ويناشد الاتحاد منظمي البطولات الخاصة بالتركيز على هذه الألعاب ووضعها ضمن برامج تنافساتهم حتى يزيد قاعدة الاختيار من بين المشاركين فيها، وزيادة قاعدة الممارسين لها ليتثنى للاتحاد الاختيار من قاعدة ممارسين أكبر.

حول الإتحاد

الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية هو هيئة رياضية تابعة لوزارة الشباب والرياضة، لها شخصية اعتبارية مستقلة وتعتبر من الهيئات الخاصة ذات النفع العام، وتأسس عام 2007.

M5znUpload

ويعمل الاتحاد على تنظيم ممارسة الألعاب الإلكترونية وزيادة قاعدة المشاركين لتأهيل المتميزين للمشاركة وتمثيل مصر في البطولات الإقليمية والدولية، و دعم جيل جديد من مطوري ومبرمجي هذه الألعاب القادرين على تطوير وإنتاج هذه الألعاب محليا وفتح آفاق الممارسة لها ونشرها محليا ودوليا.

ويسعى الاتحاد لوضع المواصفات الاحترافية لصالات الألعاب وتدريب واعتماد القائمين عليها وتوفير الدعم الفني والقانوني لهم ليكونوا ضمن منظومة تخدم الشباب والوطن.

إقرأ المزيد:

شركة مايكروسوفت تموّل العديد من الشركات للإستحواذ على ياهو
لاين تتحول الآن إلى شبكة محمول

المصدر: موجز نيوز

لا تعليقات