تقارير عالمية:دبي وجهة سياحية ومركز مالي إقليمي

0
13

أفادت تقارير عالمية أن دبي تعد اليوم إحدى الوجهات السياحية العالمية كما أنها أحد أفضل مراكز المال في المنطقة.

وتفصيلا، تبوأت دبي مكان متقدمة ضمن قائمة أفضل 25 وجهة عالمية في 2016، وضعها موقع “تريب أدفايزر”، متصدرة مدن الشرق الأوسط، واحتلت المركز 13 عالميا متخطية بانكوك في تايلاند، وأمستردام، وبوينس آيرس، وهونغ كونغ، وكيب تاون، وطوكيو.

وتصدرت لندن قائمة المراكز الخمسة الأولى، تلتها اسطنبول، ومراكش، وباريس، وسييم ريب في كمبوديا. وتذيلت القائمة بودابست في هنغاريا في المركز 25.

أما روما فجاءت في المركز 7، ونيويورك في المركز 9، وبرشلونة في المركز 11.

M5znUpload

وأشار الموقع إلى أن دبي تعتبر واحة عالمية، ومدينة مستقبلية تحلق باسقة في الصحراء العربية. وهذه المدينة التي تزخر بالمعالم العمرانية تحتضن أعلى نافورة راقصة في العالم، وأعلى مبنى وهو برج خليفة، والفندق الوحيد من فئة السبعة نجوم وهو برج العرب، وأكبر الجزر الاصطناعية، وأكبر حديقة طبيعية.

من جهة أخرى أشار موقع إكزامينر أن دبي أصبحت واحداً من أفضل مراكز المال في المنطقة . وهي اليوم مدينة عالمية تتمتع بمراكز قوة في التجارة، والسياحة، والإعلام، والتعليم.

وأضاف الموقع أن المدينة أصبحت واحدة من أفضل الوجهات السياحية بفضل معالمها السياحية التي تتمثل في مراكز التسوق ، والفنادق الفخمة، والمطاعم فيما تجذب شواطئها الزوار من جميع أنحاء العالم.

للمزيد اقرأ مايلي:

الإمارات الثانية عالميا للسيارات الفارهة
الإمارات سوق عالمي للنقل الجوي
موانئ دبي العالمية تحقق أرباح جيدة خلال 2015

المصدر: البيان الإقتصادي

لا تعليقات