تركيا تحطم رقما قياسيا من خلال توفير 6 ملايين فرصة عمل

0
4

تمكنت تركيا من أن تحطم رقما قياسيا على الرغم من الأزمات الاقتصادية العالمية التي تعاني منها دول عدة، إذ استطاعت تركيا أن توفر ما يقارب 6 ملايين فرصة عمل، خلال 6 سنوات.

ذكر ذلك في خبر نشرته صحيفة “يني شفق” التركية، إذ لفتت الانتباه إلى أن الدول الأوروبية في السنوات الـ 6 الأخيرة، عانت من انخفاض في نسبة التوظيف، بينما تمكنت تركيا من خلال الإصلاحات التي قامت بها من زيادة فرص التوظيف بدلا من انخفاضها.

ونوهت الصحيفة إلى أن الشركات الصغيرة تعمل على توفير 3 ملايين فرصة عمل من خلال دراسة التحفيزات وتطويرها، مشيرة إلى أنه سيتم توفير فرص عمل لـ 1.9 شخص، خلال مدة سنتين.

وأوردت صحيفة تقويم نقلا عن وزير التنمية التركي “جودت يلماز” أنه تم توظيف ما يزيد عن 230 ألف موظف خلال الأشهر الأولى من هذا العام، تقدموا بطلبات لمؤسسة “إشكور” المتخصصة بإيجاد فرص عمل للعاطلين عن العمل، مضيفا أن التوقعات تشير إلى احتمالية وصول العدد إلى مليون موظف مع نهاية هذا العام.

وفي ذات السياق، أكد “يلماز” أن نسبة التوظيف في تركيا ارتفعت بشكل ملحوظ على الرغم من تعرض البلاد لعدد من العمليات الإرهابية إضافة إلى الأزمات السياسية والاقتصادية التي تعصف بدول الجوار.

كما أكد “يلماز” على أن عدد الذين حصلوا على وظائف في مجمل القطاعات في تركيا في العام الماضي تجاوز ست ملايين موظف.

اقرأ المزيد من المقالات:
أباح الشركات الصناعية الصينية ترتفع بنسبة 4.8%
الأجور في كاليفورنيا تتجه إلى 15 دولارا بالساعة
المصدر: ترك برس| عين على تركيا

لا تعليقات