شبكة فيسبوك تختبر أداة جديدة للتنبيه على الحسابات المزيفة

0
5

نعلم أنه من السهل إنشاء الحسابات على الشبكات الإجتماعية كالفيسبوك و تويتر. أي أنه بإمكانك إنشاء حسابك الخاص على هذه الشبكات الإجتماعية، لكنك قد لا تعرف ما إذا كان شخص ما سيقوم بإنشاء حساب وهمي مستخدما إسمك. نظرا لحقيقة أن كل شيء أصبح متصلا بشبكة الإنترنت في الوقت الراهن، فأي ضرر لسمعتك على شبكة الإنترنت من قبل شخص لديه ضغينة يمكن أن يكون من الصعب إصلاحها. من المهم أن تكون لدى هذه الشبكات الإجتماعية الأدوات التي من شأنها وقف الآخرين من إنشاء الحسابات الوهمية لإنتحال شخصية الآخرين، وهذا ما تعمل عليه شبكة الفيسبوك بالفعل.

في الواقع، صدر مؤخرا تقرير جديد من موقع Mashable يفيد بأن شبكة الفيسبوك تختبر ميزة جديدة سوف تنبهك تلقائيا عندما يكتشف أن شخصا آخر ينتحل حسابك بإستخدام صورة ملفك الشخصي والإسم. ستحصل فقط على التنبيه عندما يتم يتضح أن شخصا ما يحاول إنتحال شخصيتك من خلال حساب مزيف. التنبيه سيطلب منك تحديد ما إذا كان الحساب يقوم فعلا بإنتحال شخصيتك أو ما إذا كان ينتمي إلى شخص آخر لا يحاول إنتحال شخصيتك.

M5znUpload

في حين تتم عملية التنبيه بشكل آلي، فإن الحسابات التي يشار إليها على أنها مزيفة يتم مراجعتها يدويا عن طريق الفيسبوك. دخلت هذه الميزة حيز الإختبار في شهر نوفمبر من العام الماضي، ويعتقد بأنها متاحة لنحو 75% من مستخدمي الفيسبوك، على الأقل وفقا للسيدة Antigone Davis والتي تشغل منصب رئيسة السلامة العالمية في شركة الفيسبوك.

وأشارت الفيسبوك إلى أنها تسمع بالفعل لردود أفعال المستخدمين بحيث قالت السيدة Antigone Davis : ” انها نقطة مثيرة حقا للقلق بالنسبة لبعض النساء في بعض مناطق العالم حيث إنتحال الهوية قد يكون لها بعض التداعيات الثقافية أو الاجتماعية.”

مزيدا من الروابط:

شركة Oculus ستبدأ اليوم بشحن خوذة Oculus Rift للعملاء
جوجل تتيح فلاتر الصور “Nik Collection” بشكل مجاني

المصدر: إلكتروني

لا تعليقات