وزير التخطيط: الدعم منظومة “فاشلة” و نتحول تدريجيا “للنقدي”

0
2

صرحت الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط، إن سياسة الدولة في منظومة الدعم “فاشلة” ويجب إصلاحها والدليل على ذلك ارتفاع معدل الفقر بين المواطنين خلال الفترة الحالية، مؤكدا أن الدعم حاليا يذهب لفئات غير مستحقة و نتحول بالتدريج إلي الدعم النقدي.

و أضاف العربي خلال كلمته بمؤتمر “كيف تتحرك عجلة الاستثمار” أن أكثر من 80% من الموازنة العامة يتم انفاقها على 3 بنود داخلها وهي فوائد الديون و الأجور و الدعم، مؤكدا أن الحكومة لديها مخطط فعلي لعلاج كافة التشوهات الموجودة بالمنظومة بأكلمها.

و اشار إلي أن الحكومة تتبنى استراتيجة جديدة وتم عرضها على مجلس النواب علي رأسها ضرورة مشاركة القطاع الخاص مع الحكومة لكونة اﻷقدر على مدار الفترة المقبلة على القيادة لامتلاكه كافة المقومات الاستثمارية.

و أكد أن الحكومة المصرية طرحت على مجلس النواب خلال عرض رؤية الحكومة أمس الأحد، ضرورة أن يكون لديها صندوق استثماري سيادى في البنية الأساسية تديرة الدولة كمثال صندوق للزراعة و الصناعة و السياحة و يشارك فيه مع #مصر بعض الصناديق السيادية الأجنبية و العربية من أجل مضاعفة المحفظة لكي تتمكن الحكومة من إنشاء المشروعات ذات التكلفة الاستثمارية المرتفة .

المزيد من الروابط:

مصر تسعى لشراء 60 طن من القمح الفرنسي
الاتحاد المصري يسعى إلى البحث عن آليات تمويلية

المصدر: صحيفة الندى

لا تعليقات