استهلاك الكويت ل37 طنا من الذهب في 2015

0
19

وصلت كميات المعادن الثمينة الموسومة في الكويت والتي تم استهلاكها في السوق المحلي في العام 2015 حوالي 36.913 طنا شاملة بذلك عيارات الذهب المختلفة، سواء فيما يتعلق بالذهب عيار 22 أو 21 أو 18، وكذلك ما يتعلق بمعدن الفضة أو الأحجار الكريمة.

ووفق ما جاء في إحصائية حصلت ” القبس” عليها صادرة من وزارة التجارة والصناعة تتعلق بكميات الذهب الموسومة لكل شهر من العام المنصرم 2015 والمعادن الثمينة، بينت الاحصاية أن حجم الاستهلاك لتلك المعادن فاق 36.9 طن.

وقد احتل شهر أغسطس من العام 2015 أكثر الأشهر إقبالا على الذهب والمعادن الثمينة، إذ بلغ إجمالي الاستهلاك في هذا الشهر وحده نحو 4.547 طن، وحل ثانيا من حيث المبيعات وحجم الاستهلاك شهر مارس حيث بلغت مبيعاته نحو 4.330 طن.

بينما جاء شهر فبراير من العام نفسه الأقل من حيث المبيعات والإقبال على المعادن الثمينة، حيث لم يتعدى حجم استهلاك الكويت في هذا الشهر أكثر من 1.539 طنا ليكون الأدنى بين أقرانه، هذا فيما جاء حجم الاستهلاك في أشهر نوفمبر ويونيو ومايو وأبريل متقاربا بما يزيد عن 3 طن لكل شهر منها.

ومقارنة بين الفترات السنوية، فقد جاء الربع الثاني من العام المنصرم من أكثر الفترات التي تم فيها استهلاك المعادن الثمينة وخصوصا الذهب، حيث بلغ حجم الاستهلاك في تلك الفترة وهي لاشهر ابريل ومايو ويونيو ما يزيد عن 10.085 طنا.

ويوضح التقرير التباين في استهلاك كل شهر عن الآخر في ظل توجهات عالمية واقليمية باتت تعطي للذهب أهمية خاصة في الفترات الأخيرة، حيث تسعى البنوك المركزية لرفع احتياطياتها من الذهب .

للمزيد اقرأ مايلي:

الاحتياطي العام للكويت يصل حوالي 180 مليار دينار
خبير مالي كويتي:إفلاس البلاد غير مذكور والسحب من الاحتياطي خطأ
ارتفاع أسعار المستهلك 3.25% مع استمرار ازدياد المكافآت لموظفي الدولة

المصدر: القبس

لا تعليقات