شبكة تويتر تمكن مستخدميها من إضافة وصف للصور لمساعدة ضعيفي البصر

0
7

قامت تويتر بالإعلان على أنه بإمكان مستخدمي تطبيقها على نظامي أندرويد و iOS إضافة وصف إلى الصور التي يتم رفعها إلى الخدمة، وذلك من أجل الوصول إلى جمهور أكبر، بما في ذلك أولئك الذين يعانون من ضعف البصر.

وقال الشركة في منشور على مدونتها إنه لما كانت الصور في مركز بعض من أكبر اللحظات على تويتر، “فإنه من المهم أن يتاح للجميع الوصول إلى الصور المُشارَكة على المنصة، بما في ذلك ضعاف البصر”.

M5znUpload

وأوضحت تويتر، التي تسعى إلى تعزيز تجربة المستخدم من خلال إضافة العديد من المزايا، أنه أصبح بإمكان مستخدمي تطبيقها على نظامي أندرويد وآي أو إس إضافة أوصاف – وما يُعرف أيضًا بـ “النص البديل” alt text – إلى الصور التي تُنشر عبر خدمة التدوين المصغر.

ويمكن تفعيل هذه الميزة باستخدام خيار “إنشاء أوصاف صورة” Compose Image Descriptions ضمن إعدادات الوصول في تطبيق تويتر. بعد ذلك، سيظهر زر “إضافة وصف” Add Description عند إضافة صور للتغريدات، وبالنقر عليه يمكن إضافة وصف للصورة.

وتساعد هذه الميزة على الوصول إلى وصف الصورة، الذي يمكن أن يصل إلى 420 حرفًا، لمعرفة ما هو ظاهر على الشاشة، إذ سيقوم التطبيق بقراءة الوصف للمستخدمين.

مزيدا من الروابط:

المدير التنفيذي لـشركة جوجل يتقاضى راتبا و مكافآت بأكثر من 100 مليون دولار في 2015
واتساب تطلق ميزة الرد السريع على أندرويد من خلال التنبيهات
تقرير: مستخدمي الأنترنيت في العالم العربي سيبلغون حوالي 226 مليون بحلول 2018

المصدر: الجمهورية

لا تعليقات