كوريا الجنوبية تحتل المرتبة الأولى في حجم الصادرات إلى الصين

0
9

سيئول في 30 مارس/ بنا / قال معهد كوريا لأبحاث الاقتصاد التابع لبنك التصدير والاستيراد إن كوريا الجنوبية تعتبر أكبر دولة مصدرة للصين، غير أنها تعاني من صعوبات في السوق الصيني للسلع الاستهلاكية الذي يشهد نموا حادا، وبالتالي، تحتاج إلى تعزيز القدرة التنافسية.

وأشار المعهد في تقرير له اليوم الأربعاء نشرت وكالة يونهاب جزء من تفاصيله إلى مواصلة الهيكل غير المتوازن في الصادرات الكورية الجنوبية إلى الصين.

وذكر التقرير أن قيمة الصادرات الكورية الجنوبية إلى السوق الصيني بلغت 190 مليار دولار في عام 2014 لتحتل المرتبة الأولى متفوقة على اليابان (160 مليار دولار) والولايات المتحدة (153 مليار دولار) وألمانيا (104 مليارات دولار).

ولكن السلع الوسيطة شكلت 79.1% من إجمالي الصادرات الكورية الجنوبية إلى الصين لتصل إلى 150 مليار دولار، بينما سجلت صادرات البلاد من السلع الاستهلاكية إلى الصين 7 مليارات دولار لتمثل 3.7% فقط.

كما بلغت حصة كوريا الجنوبية في السوق الصيني للسلع الاستهلاكية إلى 4.5% بعد ألمانيا (14.3%) والولايات المتحدة (13.2%) واليابان(8.9%).

وشهدت الواردات الصينية من السلع الاستهلاكية زيادة حادة لترتفع من 108 مليارات دولار في عام 2011 إلى 156 مليار دولار في عام 2014 متأثرة بزيادة القوة الشرائية للمستهلكين الصينيين، غير أن حصة سيئول في السوق

الصيني للسلع الاستهلاكية انخفضت بمقدار 1.3 نقطة مئوية من 5.8% إلى 4.5% خلال نفس الفترة.

وقال المعهد إن المنافسة في المواد المختلفة داخل السوق الصيني للسلع الاستهلاكية تصبح محتدمة، غير أن كوريا الجنوبية تعاني من الهيكل غير المتوازن في صادراتها إلى الصين.

اقرأ المزيد من المقالات:
“بوينج” تقرر تسريح 4500 موظف لخفض التكاليف
ارتفاع واردات الهند من النفط الإيراني بنسبة 86% خلال فبراير
المصدر: وكالة أنباء البحرين

لا تعليقات