بن لادن و بوزوبع يفتحان فرصا استثمارية أمام الشباب في بوسكورة

0
83

أعلنت مجموعة “غاران” العقارية، التي يمتلكها كل من رجل الأعمال السعودي الشيخ بكر بن لادن ورجل الأعمال المغربي محمد بوزبع، صاحب مجموعة “TGCC” المغربية العاملة في قطاع تشييد المشاريع العقارية المتوسطة والراقية وأشغال البنيات التحتية الكبرى، عن إطلاق فرص استثمارية موجهة للمقاولين الصغار والمتوسطين المغاربة لإقامة مشاريع في مجموعة من القطاعات في مدينة “فيكتوريا” الجديدة بمنطقة بوسكورة جنوب الدار البيضاء .

وقال يوسف منصور، نائب المدير العام لمجموعة “غاران المغرب” العقارية، إن المجموعة المغربية السعودية قررت فتح المجال أمام كافة المقاولين الشباب المغاربة والمستثمرين المهتمين بمجال التجهيز والتعليم والسياحة وقطاعات أخرى للاستثمار في هذه المجالات بأقل كلفة،وبكل شفافية، من خلال اعتماد دليل مفصل عن الفرص المتاحة والمشاريع الاستثمارية الأكثر مردودية وأفضل توقيت لإطلاقها في هذه المنطقة.

وأضاف منصور، في تصريح لهسبريس، “اخترنا إطلاق طلب عروض لإبداء الاهتمام موجه إلى كافة المهتمين، لضمان المساواة بين كل المستثمرين، من أجل التقدم بمشاريعهم وتشييدها بالقطب الحضري الذي تؤسسه الشركة التي يمتلكها كل من بن لادن وبوزبع”، وأكد أن هذه المشاريع تأخذ بعين الاعتبار حاجيات سكان مدينة فيكتوريا الذين سيشرعون في تسلم شققهم السكنية مع بداية الصيف المقبل.

المتحدث أشار، في التصريح ذاته، إلى أن دور شركة “غاران” لن يقتصر على توفير الوعاء العقاري والعقارات التي سيحتاج إليها المستثمرون الشباب المغاربة والمجموعات المهنية الراغبة في فتح مشاريع لها في المنطقة، بل “سيمتد إلى المواكبة، ولم لا الدخول في شراكات مربحة للطرفين سواء بالنسبة للمستثمر أو لمجموعة غاران”.

وأوضح نائب مدير عام “غاران” لهسبريس أن “هناك فرصا استثمارية لا تعوض، وينبغي استغلالها في الوقت الراهن، لأن المردودية ستتضاعف مع مرور السنوات، ونحن في المجموعة مستعدون لمواكبة المستثمرين الشباب المغاربة على كافة المستويات”.

وقام كل من بكر بن لادن ومحمد بوزوبع بتأسيس شركة “غاران” (GARAN) برأسمال إجمالي يبلغ 920 مليون درهم (108 ملايين دولار)، يمتلك فيه رجل الأعمال السعودي نحو 80 في المائة، في حين يشرف الجانب المغربي، الذي يضم مجموعتي “تي جي سي سي” و”أجانا”، على جانب التسيير والتدبير.

وتعتبر مجموعة “تي جي سي سي”، التي يشرف على إدارتها التنفيذية رجل الأعمال محمد بوزبع، من المجموعات الاستثمارية الكبرى التي تستمر في مجموعة من المجالات العقارية والبنيات التحتية وتشييد المنصات اللوجستيكية المتطورة، وهي تشغل ما يزيد عن 8000 عامل، من ضمنهم مئات المهندسين والأطر عالية الكفاءة.

يشار إلى أن بن لادن خصص ما يناهز 85 مليون دولار، من أصل 108 ملايين دولار، كغلاف استثماري أولي لإطلاق مشروع مدينة فيكتوريا بشراكة مع مجموعة “تي جي سي سي” للإنشاءات العمرانية، التي يقودها رجل الأعمال المغربي محمد بوزبع، ومجموعة “أجانا” اللتين أمَّنتا المبلغ المتبقي.

وبلغت قيمة الاستثمار الإجمالي في المشروع 3.5 ملايير درهم تستثمرها المجموعة المغربية والسعودية لإقامة قطب حضري ببوسكورة.

ويؤكد يوسف منصور، نائب مدير عام “غاران” العقارية، أن “مجموعة غاران تتعهد بأن ترسي معايير جديدة على مستوى قطاع الإسكان في المغرب، وتنسجم مع أرقى أساليب الحياة العصرية، من خلال تشييد مشاريع مبتكرة لتلبية حاجيات كل الفئات الاجتماعية”.

المزيد من الروابط:
شركة سامير المغربية للتكرير تعاني من تفاقم الخسائر
الجزائر تسعى لتعزيز الاقتصاد مع السعودية

المصدر: هيسبريس

لا تعليقات