جلوبل تحقق 6.6 مليون دينار كويتي أرباحا خلال 2015

0
22

أفاد بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، شركة إدارة أصول واستثمارات مصرفية إقليمية تتخذ من الكويت مقراً لها وتتواجد في أسواق المال الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا امس عن نتائجه المالية للعام 2015 ، محققاً أرباحاً صافية بلغت 6.6 مليون دينار كويتي (21.7 مليون دولار أمريكي) بربحية السهم 8 فلوس كويتية.
بلغ إجمالي الإيرادات 16.4 مليون دينار كويتي أي مايعادل 54.0 مليون دولار أمريكي، تمثل الإيرادات من الأعمال الأساسية المدرة للرسوم حوالي 75 في المئة منها. وحققت الأعمال الأساسية إدارة الأصول والاستثمارات المصرفية والوساطة المالية إجمالي إيرادات بلغت 12.3 مليون دينار كويتي أي مايساوي 40.6 مليون دولار أمريكي .
وأوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 5 في المئة (5 فلوس كويتية للسهم الواحد).
كما بلغت الأصول المدارة لصالح العملاء 1.1 مليار دينار كويتي في نهاية ديسمبر 2015.

M5znUpload

واستمر تركيز فريق إدارة الأصول على طرح منتجات وخدمات تلبي احتياجات العملاء منها منتجات استثمارية ذات دخل ثابت ونسبة منخفضة للتذبذب. وخلال العام الماضي، استقطبت الشركة ما يقرب من 160 مليون دولار أمريكي رؤوس أموال جديدة في استراتيجيات مختلفة تتضمن العقارات المدرة للدخل في المملكة المتحدة وإدارة السيولة والأسهم المدرجة وأصول الحالات الخاصة.
وتدير جلوبل حالياً عدداً من الصناديق الاستثمارية حقق العديد منها أداء فاق أداء مؤشرات القياس.
إضافة إلى ذلك، فقد وقعت إدارة أصول الحالات الخاصة اتفاقية لإدارة محفظة أصول غير أساسية لأحد البنوك الكويتية بمبلغ 34 مليون دولار أمريكي. خلال عام 2015، حقق فريق الاستثمارات المصرفية إيرادات من 11 صفقة مختلفة، منها خدمات الاستشارات المالية وصفقات الاندماج والاستحواذ، وتمكن من إنهاء أربع منها.

للمزيد اقرأ مايلي:

الاحتياطي العام للكويت يصل حوالي 180 مليار دينار
الخرافي: نتوقع تحسن القطاع الصناعي في 2016
فائض ميزان الكويت التجاري يتراجع لأقل مستوى منذ 10سنوات

المصدر: الإقتصادي

لا تعليقات