شركة “ميديتيل” تحقق 5 مليارات و317 مليون درهم عام 2015

0
2

كشف ميشيل بولان، المدير العام لشركة الاتصالات “ميديتيل”، عن تحقيق رقم معاملات بلغ 5 مليارات و317 مليون درهم عام 2015، مسجلا انفخاضا بسيطا بنسبة 1.7 في المائة، حيث بلغت النتيجة الصافية 335 مليون درهم بنمو بنسبة 309 في المائة.

اتصالات ميديتيل

و أوضح بولان في لقاء، صباح أمس الاثنين، في الدارالبيضاء، أن عام 2015 كان “غنيا” وتميز بعديد من الانجازات، على رأسها إطلاق الجيل الرابع “4G”، دون تكاليف إضافية، إلى جانب إطلاق أنترنيت “ADSL”، مع إنهاء عملية تحديث شبكة ميديتيل، التي أضحت تتوفر اليوم على أزيد من 4500 كيلومتر من الألياف البصرية، وأزيد من 3 800 موقع.

وكما أشرنا في خبر سابق، جدد ميشيل بولان تأكيده أن الشركة لم تطلب حجب المكالمات الصوتية عبر تقنية “Voip”، بعدد من التطبيقات كواتساب وسكايب، وإنما تطبق القرارات الصادرة عن الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، موضحا أن الجدل الحقيقي، الذي تجب إثارته، هو مدى استثمار هذه الشركات الكبرى في الاقتصاد المغربي، وخلق فرص الشغل للمغاربة.

وأشار ميشيل إلى أن حجب المكالمات الصوتية عبر الأنترنت لا يشكل خسارة كبيرة لشركته “ميديتيل”، كتلك التي ستتكبدها الشركات من حجب تطبيقات رائدة عالميا مثل “اليوتيوب” التي يلزم تشغيلها استهلاك الكثير الأنترنت.

المزيد من الروابط:
حكم بتغريم اتصالات مصر 285.190 مليون جنيه لصالح أورنج
تغيير جميع ممثلي الحكومة في مجلس إدارة المصرية للاتصالات

المصدر: اليوم 24

لا تعليقات