مؤسسة البترول توافق على دراسة التكامل بين مجمع التكرير والبتروكيماويات

0
19

قال الناطق الرسمي باسم القطاع النفطي الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح، إن مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية وافق على دراسة الجدوى الخاصة بمشروع التكامل بين مجمع التكرير والبتروكيماويات في منطقة الزور تمهيدا لعرضها على المجلس الأعلى للبترول لاعتمادها.
وأوضح الشيخ طلال الخالد في بيان صحافي صادر عن المؤسسة اليوم الخميس، أن مجلس الإدارة عقد عصر أمس اجتماعا برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمؤسسة نزار العدساني ناقش خلاله العديد من الموضوعات الاستراتيجية من أهمها مشروع التكامل بين مجمع التكرير والبتروكيماويات في منطقة الزور.

M5znUpload

وذكر أن من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع بحث إحدى الفرص الاستثمارية المطروحة على شركة البترول العالمية والمتوافقة مع التوجهات الاستراتيجية لمؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة.
وبين أن مجلس إدارة «البترول الكويتية» ناقش خطة المؤسسة وشركاتها التابعة لترشيد الإنفاق بما يتوافق مع توجهات مجلس الوزراء بهذا الخصوص، حيث وافق المجلس على المبادرات المطروحة.
وأفاد الشيخ طلال الخالد بأن مجلس الإدارة وافق على طلب شركة ناقلات النفط الكويتية ببيع الناقلة «عربية» نتيجة تقادم عمرها الافتراضي وعدم الحاجة إليها.

للمزيد اقرأ مايلي:

الكويت: تعديل طريقة تسعير النفط لتدعيم القدرة على المنافسة
شركة البترول الوطنية :200 مليون دولار سنويا لصيانة المصافي
تدني الصادرات الكويتية خلال الربع الرابع من 2015

المصدر: القبس

لا تعليقات