ارتفاع سعر بيع شحنات مايو من الخام العماني 6.11 دولار

0
11

وصل سعر نفط عمان تسليم شهر مايو القادم أمس 36.01 دولار، وأفادت بورصة دبي للطاقة أن سعر نفط عُمان شهد أمس انخفاضاً بلغ 1.30 دولار مقارنة بسعر يوم أمس الأول الاربعاء الذي بلغ 37.31 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر أبريل المقبل بلغ 30 دولارًا و23 سنتًا للبرميل مرتفعًا بذلك دولارين و83 سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر مارس الجاري.
وأظهرت حسابات أجرتها رويترز من واقع بيانات بورصة دبي للطاقة أمس الخميس ارتفاع سعر البيع الرسمي لشحنات مايو من الخام العماني بمقدار 6.11 دولار إلى 36.34 دولار للبرميل.
وسعر البيع الرسمي لشحنات مايو من الخام العماني هو متوسط التسويات اليومية لعقد أقرب استحقاق في الساعة 08:30 بتوقيت جرينتش على مدى مارس.

وتحدد سعر البيع الرسمي لخام دبي عند خصم 0.20 دولار للبرميل عن عقود الخام العماني ببورصة دبي للطاقة ليصبح 36.14 دولار للبرميل لشهر مايو.
وتراجعت العقود الآجلة للنفط في المعاملات الآسيوية أمس الخميس مع تسجيل الخام الأميركي أدنى مستوياته في أكثر من أسبوعين وسط تجدد المخاوف من تخمة المعروض العالمي بعد صعود المخزونات في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي مرتفع.
جاءت زيادة مخزونات النفط الخام الأميركية رغم ارتفاع معدل التشغيل الموسمي لمصافي التكرير إلى أعلى مستوى في 11 عاما بينما فرض صعود الدولار ضغوطا إضافية على أسعار النفط.
وكانت العقود الآجلة لخام برنت منخفضة 26 سنتا عند 39 دولاراً للبرميل، وختمت العقود الجلسة السابقة على ارتفاع 12 سنتا بعد أن صعدت في وقت سابق إلى 40.61 دولار.
ونزل عقد أقرب استحقاق للخام الأميركي 43 سنتا إلى 37.89 دولار للبرميل بعد أن هبط في وقت سابق إلى 37.74 دولار وهو أقل سعر منذ 16 مارس، كان سعر التسوية في الجلسة السابقة مرتفعاً أربعة سنتات بعد صعود نسبته 3% في وقت سابق من الجلسة.

للمزيد اقرأ مايلي:

عمان تقترب من خفض دعم غاز البترول المسال
سعر نفط عمان 35.25 دولار أمريكي
خطة خمسية تقلص اعتماد سلطنة عمان على النفط بمقدار النصف

المصدر: الوطن

لا تعليقات