بيانات التصنيع البريطانية تضغط على الجنيه الإسترليني من جديد

0
14

حاول سعر صرف الجنيه الإسترليني الارتفاع مع بداية الجلسة الأوروبية، وقد لامس الأعلى عند سعر 1.4370، لكنه عاد للانخفاض بعد صدور بيانات مؤشر مدراء المشتريات لقطاع التصنيع البريطاني، حيث أظهرت البيانات تسارعا أقل من المتوقع في نمو قطاع التصنيع، ليبقى قريبا من مستوى النمو الطفيف.

أظهرت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم من المملكة المتحدة ارتفاع من مستوى 50.8 إلى 51.0 في مؤشر مدراء المشتريات لقطاع التصنيع، وهذا جاء أقل من التوقعات التي أظهرت احتمال ارتفاع إلى 51.4 نقطة.

المتداولون والمتابعون للاقتصاد البريطاني قلقون تجاه تصويت من المفترض القيام به لاحقا هذه السنة، وهذا التصويت خاص في اتخاذ قرار خروج أو إبقاء بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وهذا ما يجعل المتداولين حساسون جدا للبيانات الاقتصادية السلبية أو البيانات الاقتصادية الضعيفة، وبيانات اليوم تعتبر بالفعل ضعيفة، وتشير إلى نمو متواضع في قطاع التصنيع البريطاني، ليبقى ضمن أدنى مستوياته منذ شهر مايو عام 2013 الماضي.

يتداول سعر صرف الجنيه الإسترليني حاليا حول سعر 1.4335، بعد أن لامس الأدنى عند سعر 1.4323 بعد صدور البيانات الاقتصادية مباشرة، هذا وقد حقق الأعلى كما أشرنا مسبقا في هذا التقرير عند سعر 1.4370 دولار للجنيه الإسترليني الواحد.

اقرأ المزيد من المقالات:
انكماش نشاط قطاع التصنيع الياباني بأسرع وتيرة في أكثر من 3 سنوات
القطاع الصناعي في الصين يسجل نموا غير متوقع في مارس
المصدر: ICN.com

لا تعليقات