مواقع التسويق

0
15

إن السوق الكبير في العالم يضم العديد من المستخدمين و العديد من الشركات التي تقوم بعمليات البيع و الشراء، و هذه المؤسسات تتضمن الكثير من العروض اليومية إضافة إلى الخصومات التي تصل نسبتها إلى ما يناهز 70 بالمئة في بعض المواقع، كما أن مواقع التسوق العالمية على الأنترنيت سواء منها العربية أو الأجنبية تتناسب مع المسوق و ذلك من حيث الشحن و السعر و كذلك الموثوقية، حيث أن هذه المجموعة من المواقع تكون مختارة بعناية و ذات مصداقية عالية. و في مقالنا هذا سنقوم بالتحدث عن بعض مواقع التسويق و الشركات التي تعمل بهذا المجال.

و قبل الإنتقال إلى أسطر هذا المقال، أود أن أشير إلى أننا قد طرحنا سابقا مقالا شاملا بعنوان ماهية فن التسويق ؟ على موقعنا المميز المسوق العربي .

مواقع التسويقلقد أصبح وجود بعض المتاجر العالمية التي تقدم خدمة التسوق عبر الأنترنيت من الضروريات في هذا العصر، كما أن هذا المجال أصبح مربحا أيضا للمستثمرين و المتابعين، فالعديد من الناس يلجؤون إلى التسويق عبر الأنترنيت نظرا لسرعته و سهولته. و لانتعاش سوق الأنترنيت ظهرت في الآونة الأخيرة مجموعة من المواقع الخاصة بالتسويق، و معظمها كانت موجودة في السابق لكنها الآن قامت بعمل تطوير شامل لبنياتها، و أخرى جديدة، و الأمر المهم من هذا كله هو أن جميعها أعطت فرصة للكثير من الناس من أجل التسوق عبرها بكل سهولة و أمان، و في مقالنا هذا سنقوم بذكر بعض مواقع التسويق مع إعطاء بعض التفاصيل عن كل واحدة منها.

مواقع التسويق :

موقع أمازون: و هذا يعد من أشهر و أضخم المواقع على مستوى العالم، حيث أن من خلاله يمكن شراء كل ما يمكن تخيله. و هو من أكبر الأسواق العالمية، حيث أن عدد زواره في اليومين يتجاوز 83 مليون زيارة، و قد سمي بهذا الإسم “أمازون” نسبة إلى أكبر أنهار العالم “نهر الأمازون”، و علاوة على ذلك فهذا الموقع يقدم ضمانات حقوق المشتري في حين الحصول على منتج مقلد، أو عند عدم وصول المنتج إلى المشتري فبإمكانه استيراد أمواله بالكامل، مع الإشارة إلى أن التسوق على هذا الموقع يتم باستخدام بطاقات الإئتمان كالفيزا كارد أو الباي بال أو الطرق الأخرى.

مواقع التسويق

موقع نمشي: هذا الموقع في غاية الإحترافية، حيث أنه يقدم العديد من المنتجات الحصرية من أزياء و أحذية و اكسسوارات، سواء منها للرجال أو للنساء، و ما يجعل “نمشي” من أفضل المواقع الخليجية للتسوق، هو أنه يتعامل مع أشهر البراندات الموجودة كالنايك و بوما و لاكوست، إضافى إلى كونه يقدم خدمة التوصيل المجاني الرائعة. و كما أنه يوفر خدمة استبدال المنتج لمدة 14 يوم من تاريخ الشراء، كما يضمن للمشتري منتج أصلي و شحن مجاني.

موقع تيني ديال: و هذا يعد من أفضل مواقع التسوق الصينية، اشتهر بالمنتجات و السلع الرخيصة، و التي تبدأ ب 1 دولار فقط، و هو موقع يوفر الشحن للدول العربية بشكل مجاني، كما أنه مضمون و موثوق، و لقد شهد انتشارا كبيرا في الآونة الأخيرة في دول المغرب العربي، و خاصة دولتي المغرب و الجزائر، و أيضا المملكة العربية و مصر، و أكثر ما يميز هذا الموقع هو المنتجات و السلع ذات الجودة العالية و الأسعار التي تتنافس مع جميع المواقع الأخرى، كما أنه يتميز بتوفره على المنتجات الإلكترونية، و هذا ما يجعله يحتل المكانة السامية في قائمة أفضل المواقع الخاصة بالتسوق.

موقع دوبيزل: و هو موقع عربي جديد، حقق شهرة كبيرة فى وقت وجيز، و ذلك بسبب الحملات الإعلانية الكبيرة التي تقام على جوجل و الفيسبوك، إضافة إلى الإعلانات التي يقيمها على القنوات التلفزيونية، كما أن فكرة هذا الموقع بسيطة جدا، أي عند توفر الشخص على سلعة و أراد بيعها، فما عليه سوى وضعها على دوبيزل مع وضع رقم هاتفه معها.

هنا ينتهي مقالنا لهذا اليوم، و الذي قمنا فيه بالتطرق إلى معظم مواقع التسويق و الشركات التي تعمل في هذا الميدان، أتمنى أن يستفيد الجميع من هذا المقال و أن تتم مشاركته مع الأصدقاء على مواقع التواصل الإجتماعي، و للرغبة في اكتساب المزيد من المعلومات بصدد هذا التسويق، يمكن الإطلاع على مقال أساليب التسويق الذي قمنا بطرحه على موقعنا المسوق العربي.

لا تعليقات