التسويق في السعودية

0
25

التسويق هو نوع من الأنشطة التي تحاول اكتشاف رغبات العملاء و السعي لتحقيقها، و تطوير المنتجات بشكل مستمر لتتوافق مع رغبات العملاء، و التسويق عبارة عن إجراءات عدة و خطوات تساعد في تحقيق انسياب السلع و المنتجات و الخدمات المقدمة للمستهلك بهدف تحقيق أفضل إنتاج للسلعة.

توجد هناك تعريفات أخرى متعددة للتسويق و كلها تدل على معنى السياق السابق، و يبقى الهدف الأساسي من التسوق تحقيق احتياج العملاء من السلعة أو المنتج المقدم بالجودة المرغوبة و يؤدي ذلك إلى تحقيق التوازن في السوق بجانب حضور المنافسة بين المنتجات المختلفة.

التسويق لا يعني الإعلان أو حسب علي المنتج بل أن يكون المنتج المقدم حسب الرغبة و الجودة المطلوبة.

يختلف التسويق الإلكتروني بكثير عن طرق التسويق التقليدية، و من المهم لكل شركة ترغب أن تبدأ بتسويق منتجاتها و خدماتها إلكترونيا أن تذكر بعض الأسس و المبادئ في التسويق الإلكتروني.

خطة تسويقية متميزة :

  • ترتيب و تنظيم محتوى الموقع بحيث يجب وصف المنتج جيدا لمساعدة العملاء في التعرف على منتجك بشكل سليم.
  • تقديم جودة عالية و مميزة من المنتجات و الخدمات لكسب ثقة المستهلكين و الحصول على الكثير من الزور.
  • عليك أن تقوم استهداف سليم للزوار المحتملين من خلال تتبع خطة تسوية لدراسة السوق المحتمل و كذا الزوار المحتملين.
  • كي تتفادى فقدان إعلاناتك على زوار لا يرغبون بالشراء من موقعك يجب عليك اختيار أماكن الإعلان بعناية و متابعة الحملة الإعلانية بدقة.
  • قم بعمل دراسة لمنافسيك و ذلك لتحديد حجم كل منافس على حدة و حجمك أنت بين هؤلاء المنافسين في هذا المجال، ثم ابتكر شيء يميز عن المنافسين و لا تنسى أن تتواصل مع زوارك لكي تحصل منهم على معلومات عن اهتماماتهم أو سلبيات و مميزات المنتجات أو مدى أداة الخدمة.
  • عليك الالتزام بما تقوله للعملاء و جمهورك و يجب عليك أن تحرص على احترام مواعيد التسليم و البيع و الشراء لتحظى بسمعة طيبة وسط عملائك.

التسويق الإلكتروني في السعودية :

التسويق الإلكتروني في السعودية

يعد التسويق قضية العصر إذ أصبح متنشرا و متغلغلا في جميع حياتنا اليومية و في مجالات الأنشطة الاقتصادية، إذ أصبح التسويق من أصبح التسويق من أبرز الأنشطة الحيوية و الأساسية التي تقوم بها منظمات الأعمال و تمنحها اهتماما بالغا و ذلك نتيجة المنافسة الشرسة و العنيفة التي تفرضها البيئة التنافسية.

لقد انتشرت في اليوم الراهن شركات التسويق في السعودية و يرجع ذلك إلى إدراك بعض الشركات مدى ضخامة إقبال الناس على التسويق الإلكتروني و فائدة التسويق الإلكتروني لتسويق المنتجات و خدمات للشركات السعودية و تعتبر شركات التسويق الإلكتروني بمثابة مجموعة أفراد مسوقين إلكترونين لديهم الخبرة عن تسويق المنتجات و الخدمات عن طريق الإنترنت، و تقوم شركات التسويق الإلكتروني بأخذ منهم تسعيرة محددة لكل عمل و تضاف عليها سعرها التي تعينه ثم بعدها تقدمه للعميل كعرض سعر لتسويق الخدمات و المنتجات عبر الإنترنت.

شركات التسويق الإلكتروني في السعودية :

شركات التسويق الإلكتروني في السعودية

تعتبر شركة أعالي التقنية من الشركات الرائدة في منطقة المملكة العربية السعودية و الشرق الأوسط، إذ نجحت في الوصول لأكبر عدد من مستعملي الإنترنت في العالم، إذ أنها سخرت خبرتها في التسويق الإلكتروني منذ تأسيسها لتساعد عملاءها من الوصول لأكبر شريحة من المستهدفين عبر القنوات المختلفة. للتسويق الإلكتروني و من خلال استعمال أفضل أنظمة إدارة الحملات الإعلانية و خبرات و جهود فريق العمل في أعالي التقنية نجحت الشركة في توفير حلول التسويق الإلكتروني المتكامل.

توفر أعالي التقنية تقديم الاستشارات لتقنيات التسويق الإلكتروني و تقدم من خلال خلية متكاملة من ذوي الخبرة الواسعة و المعرفة من مصممين و محللين و تقنيين جمع بهم الإبداع و المهارة لتقديم حلول مناسبة و مستوى عال من الجودة لعملائها و ذلك من خلال فريق متخصص في دراسة الحملات التسويقية من حجم الحملة و دراسة الموعد و الحملات التسويقية و الشرائح المستهدفة و ذلك لضمان نجاح الحملة لعملائها و تحقيق الأهداف المطلوبة منها.

أفضل شركات التسويق في السعودية :

أفضل شركات التسويق في السعودية

تعد شركة أوتو من من بين أفضل شركات التسويق الإلكتروني الرقمي في المملكة العربية السعودية إذ أنها تتوفر على فريق متخصص و محترف في مجال التسويق المباشر لمنتجات الشركات و المصانع إضافة إلى تسويق الخدمات و المنتجات عبر شبكة الإنترنت، يشمل فريق العمل كذلك فريق مختص في تهيئة المواقع و ظهور موقعك رقم 1 في محركات البحث جوجل و ياهو بجانب أرشفة صفحة الموقع و مسك كلمات بقوة.

و تأتي شركة ريز المتخصصة في التسويق الإلكتروني لتعلن عن نفسها كشركة ناشئة تدخل هذا المجال من باب أوسع و تم إطلاق هذه الشركة سنة 2012 لتمثل بذلك معملا كبيرا يمكن له استيعاب الكثير من التجارب و التوجهات الإبداعية.

مواقع تسويق سعودية :

مواقع تسويق سعودية

إليك أبرز و أفضل مواقع التسويق في السعودية و العالمية أيضا للتسوق الإلكتروني نذكر :

  • مواقع تسوق عامة :

WADI
UBUY
SOUQ
JADOPADO

  • أزياء و أكسسوار :

BASICXX
NAMSHI
MARKAVIP
SIVVI
VOGACLOSET
BIDZ
JOLLYCHIC
MODANISA
SHEIN

  • عطور و مستحضرات تجميل :

GOLDENSCNT
WOJOOH
LOCCITANE

  • كتب عربية و انجليزية :

JAMALON

  • ديكورات و أثاث منزلي :

WYSADA

  • وادي دوت كوم Wadi .com

و يعتبر موقع وادي من أفضل مواقع التسويق في السعودية و بيع المنتجات الإلكترونية في الإمارات ، إذ أنه لقب بأمازون الخليج و يرجع ذلك لتوفره على الكثير من المنتجات في مختلف التصنيفات. و يعد موقع موثوق و من أحسن المواقع العربية و أفضلها في مجال التسوق عبر الإنترنت.

مميزات الموقع :

  1. يوفر الموقع الكثير من المنتجات و السلع بجودة عالية و أسعار ممتازة و مناسبة.
  2. يوفر الموقع طرق مختلفة للدفع بما فيها خيار الدفع نقدا عن الاستلام.
  3. يقدم الموقع لجميع المستهلكين و العملاء كوبونات بمقدار 150 ريال سعودي بمجرد الاشتراك في الموقع.
  4. يقدم الموقع عروض يومية يمكن أن يصل التخفيض فيها إلى 60% على جميع العروض و المنتجات الشهرية و الموسمية.
  • نمشي كوم Namshi

يعد هذا الموقع موقع الأناقة و الروعة و محبي الجمال الذي يقصده كل متلهف الموضة الحديثة.

مميزات الموقع :

  1. يعد من المواقع المتخصصة في الملابس و Fashion عبر الإنترنت، و يوفر الأكسسوار و الأحذية و الملابس و الأدوات المدرسية التي يحتاجها كل شخص.
  2. يوفر الموقع منتجات عالية الجودة و ممتازة نظرا لتخصصه في سلعة معينة و هي سلعة الأزياء، بإمكان أي شخص شراء منتج بسعر رخيص جدا على عكس ما تتوقعه من الأسعار على أرض الواقع.
  3. يقدم الموقع ميزة أخرى و هي خدمة التوصيل بلا مقابل.
  4. يعد الموقع من بين المواقع الموثوقة كما يعتبر من أنسب المواقع و أفضلها لشراء ملابس و الأكسسوارات في الخليج العربي.

هكذا وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي خصصناه للحديث عن موضوع التسويق في السعودية و أفضل شركات التسويق بالمملكة العربية السعودية نتمنى أن يحرز إعجابكم و لا تنسوا مشاركة المقال مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة.

لا تعليقات