التسويق عن طريق الفيسبوك

0
10

التسويق عن طريق الفيسبوك موضوع حديثنا من خلال موقعنا المسوق العربي.

يعتبر الفيسبوك وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة و أكثر المواقع انتشارا في العالم، بحيث وصل عدد أعضائه إلى أكثر من مليار مستخدم، فهو موقع يتيح الفرصة للتواصل مع الأصدقاء و تكوين علاقات اجتماعية، كما يسمح بتبادل الصور والمعلومات لديهم، و نشر فيديوهات، كما يتيح الفرصة للتّعرّف على أشخاص جدد من كافّة أنحاء العالم، و تدير هذه الشبكة الاجتماعية شركة فيس بزك، و يدعى مؤسسها مارك زوكربيرغ بالاشتراك مع زميلاه بالسكن الجامعي داستين موسكوفيتز وكريس هيوز سنة 2004.

 الفيسبوك ظاهرة من مظاهر التكنولوجيا، و قد اجتاح عقول الكثير من الناس كبارا كانوا أو صغار بحيث لا توجد عائلة لا تعرف ما هو الفيس بوك أو لا يمتلك الفرد الواحد على الأقل حسابين أو أكثر، و لا يمكننا إنكار فوائد و فضل هذه الشبكة الاجتماعية حيث أن الكثير من العائلات تفرقت بسبب ظروف معينة سواء كانت حروب، هجرات .. إلخ، بحيث أنهم فقدوا الأمل باللقاء أو العودة والتقوا عن طريق (الفيس بوك) ومواقع الإتصال على إختلاف أنواعها، وكم من شخص إلتقى بصديق الطفولة و إسترجعوا ذكريات ظنوا أنها اندثرت مع الفراق و أحياها لهم (الفيس بوك)، فالفيس بوك أثر على عقول الشباب و أضاف حصيلة لغوية جيدة عن طريق الحِكَم و المقولات، ولن أتغاضى عن تعبير الأشخاص عن أنفسهم، ما يجول في خاطرهم ، مشاركة الأصدقاء طرفة جميلة، أغنية أو قصيدة، والفيس بوك كغيره من المواقع له الكثير من الميّزات بالإضافة إلى وجود بعض الأضرار، و يُعتبر رمزا من رموز التكنولوجيا في العالم، كما و دخل الفيس بوك في مجال التّسويق، حيث تستخدمه الكثير من الشركات مقدّمي الخدمات لجذب العملاء و الزبائن الأوفياء، وفي هذا المقال سنقدم لكم العديد من النصائح لمعرف كيفية التسويق عن طريق الفيسبوك .

التسويق عن طريق الفيسبوك :

التسويق عن طريق الفيسبوك

لا أحد يستطيع إنكار أهمية استخدام الفيسبوك و ماله من فائدة كبيرة في مجال التسويق، فالكثير من الشركات سواء كانت صغيرة أو كبيرة تستخدمه بقوة في مجال تسويق منتجاتها أو خدماتها، فأنت أيضا تستطيع أن تنشئ استراتيجية التسويق لديك علي صفحتك في الفيس بوك، فذلك يساعدك علي الوصول إلي عملائك و زبنائك بكيفية سهلة، كما تسهل لك معهم إمكانية التواصل لمعرفه أرائهم في منتجاتك وماذا يأملون في الفترة القادمة .اذا ننصحك أن تتبع الخطوات التالية و تأخذ بنصائحنا حتى تستطيع أن تنجح في مجال التسويق عن طريق الفيسبوك .

  1. قم بانشاء صفحة خاصة بمنتجاتك أو خدماتك على الفيسبوك، و اختار الاسم المناسب لها، و تكتب عليها اسم موقعك و رقم الهاتف أو أي وسيلة تتيح لعملاءك إمكانية التواصل معك أو الوصول اليك، و يجب أن توفر لمتتبعيك محتوي جيد أنت متمكن فيه و تفهم فيه جيدا، فهذا المحتوى سيتعلموا منه و سيحل لهم مشاكلهم أو يهيئ لهم سبل الراحة، كل ذلك في سبيل الاحتفاظ بالعملاء الأوفياء طول العمر، و ننصحك بإدخال مستجدات على صفحتك و عدم إهمالها، و تختار أسلوب حوار جيد و محترم للتواصل مع عملائك، و لتنشئ عزيزي القارئ صفحة خاصة بك على الفيسبوك  في هذا الموضوع ستجد جميع الخطوات كيفية عمل صفحة على الفيس بوك.
  2. بعد عملك صفحة على الفيسبوك، قم بعمل لايك لها، و ادعوا لها جميع أصدقائك في الفيس، بعد ذلك  أقنعهم بدعوة أصدقائهم و أن تقوم بنشر الصفحة أو تقوم بعمليه التسويق للصفحه لدي الفئات المستهدفة، وتقوم بالتركيز دائما علي البوستات والرسائل التي توجهها لهم كي تنشئ جمهور عريض وتشجع عملاءك لعمل لك إشهارعلي حوائطهم الخاصة في الفيسبوك، و تذكر دائما أن الفيس بوك يبدأ ككرة ثلج صغيره في البداية ثم تبدأ في الزيادة إلي أن يكون لك صيت عالي جدا، فهذه الشبكة الاجتماعية تسهل لك اختيار عملائك و كيفية استهدافهم و طريقة الوصول إليهم، فمن خلاله تستطيع اختيار الوصول لعملاء معينين من حيث السن او الجنس او حتي المكان الذي يعيشون فيه.
  3. يجب أن يكون المحتوى جيد أي كل ماتكتبه على صفحتك على الفيسبوك، لأن كل ما تكتبه وتنشره ستنال أكبر عدد من الإعجابات و التعليقات، لأن بمجرد أن يشاركك أحد بالتعليق أو الإعجاب فان اصدقاءه هم أيضا يشاهدو منشوراتك مما يزيد من مدي وصولك لعملاء أكثر و بالتالي تجعل العملاء يتفقدون صفحتك بكيفية يومية، لذا يجب أن يجد عنك الزبون كل ما يرغب فيه  سواء من تلبيه رغباته أو الإجابة علي أسئلة تدور في عقله، فمن أجل ذلك لابد أن يكون المحتوي المقدم بشكل إنساني يدعو للتقرب من العميل والاستماع إليه و أن يشاركك تعليقاته و إعجابه و يكون هناك تواصل بينكم.
  4. تستطيع عزيزي القارئ أن تعمل إعلان من داخل صفحتك على الفيسبوك، و بإمكانك أن تقوم عمل إعلان للصفحة كلها، و أيضا يسمح لك  تعمل إعلان لبوست واحد فقط من منشوراتك، و ليس هذا فقط الرائع في الفيس بوك، و لكن يحق لك أن تختار الوقت الذي سيتم فيه نشرإعلانك وكم ستدفع في المقابل و إذا ما كنت تحب أن تدفع عن طريق المشاهده فقط أم بالنقر والدخول إلى الصفحة، كما له العديد من المميزات.
  5. لتعرف مدى وصول منشوراتك إلى أكبر عدد من العملاء و كثرة تفاعلهم من خلال تعليقاتهم و مشاركتهم للمنشورات و ماذا يفضلو و عما ينجذبون إليه بكثرة، و كم من العملاء الذين تحولوا إلى مستهلكين لمنتجاتك، كل ما عليك فعله هو قياس النتائج من خلال الإحصائيات في صفحتك على الفيسبوك.

و مع نهاية أسطر هذا المقال الغني بالعديد من المعلومات المفيدة عن التسويق عن طريق الفيسبوك ، نتمنى أن نكون قد أشبعنا شغف تطلعاتكم و أجبنا على معظم أسئلتكم، و لكي تعم الفائدة أكثر لا تترددوا في نشر مقالنا هذا عبر مواقع التواصل الاجتماعي و مشاركته مع أصدقائكم ليستفيدوا منه أيضا.

 

لا تعليقات