التسويق عبر تويتر

0
13

ما هي طريقة و كيفية التسويق عبر تويتر ؟ التويتر هو أحد مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية بالعالم، ظهر سنة 2006 و تم إجرائه من قبل شركة أمريكية في مدينة سان فرانسيسكو، و تربع في المركز العاشر من حيث استقطاب الزوار إليه، حيث بلغ عدد المتابعين ستة و أربعين مليونا و خمسمئة وثمانية و سبعين ألفا و ثمانية و سبعين متابعا، و المركز التاسع على موقع أليكسا، و مؤسسه هو رجل الأعمال الأمريكي المبرمج جاك دورسي، ثم تم إطلاقه بشكل رسمي للمستخدمين في أكتوبر 2006، و انتشر الموقع في عام 2007 ثم في شهر أبريل 2007 أقدمت شركة Obvious بفصل الخدمة و ظهرت شركة تحمل اسم الموقه و هي تويتر.

يسمح تويتر للمستخدمين بتدوين رسائلهم على الصفحة شرط أن تحتوي الرسالة الواحدة أقصى 140 حرف، معبرين بذلك عن من خلال تلك التحديثات التي يرسلونها عن حالتهم، مما يؤدي إلى ظهور التحديثات الأخيرة على صفحة المستخدمين أنفسهم، و يوفر كذلك إمكانية قراءتها من لدن الأصدقاء الآخرين من خلال صفحتهم الرئيسية أو زيارة ملف المستخدم الشخصي، ويمكن تويتر من استقبال الردود و التحديثات عن طريق البريد الإلكتروني.

التسويق عبر تويتر :

التسويق عبر تويتر

يعتبر موقع التويتر أهم منصات الشبكات الإجتماعية فى التسويق الإلكترونى و أفضل المواقع المستخدمة من طرف المسوقين خصوصا عند تسويق بعض المنتجات و الخدمات التي تحتاج إلى استهداف عدد كبير من المستخدمين، و يمكن للمهتمين بالتسويق الإلكترونى أن يقوموا بتحويل هذا الكم من المستخدمين إلى عملاء مستهدفين لهم عن طريق إستخدام إستراتيجيات جديدة في التسويق لتحقيق الأرباح عن طريق شبكة تويتر، و لكي تتمكن عزيزي القارئ من تعلم أفضل طرق التسويق عبر تويتر و تقوم بتحقيق الربح منه إليك مجموعة من الطرق:

الملف الشخصي على صفحة التويتر أو ما يدعى السيرة الذاتية:
السيرة الذاتية عبارة عن ملف شخصي متضمن لبيانات شخصية على تويتر، و تستطيع عزيزي المسوق كذلك يمكنك أن تدون  بعض الرسائل التسويقية الخاصة بمنتجاتك أو خدماتك،  و بالتالي تظهر لمتتبعيك و عملائك المحتملين.

الملف الإعلاني:
يمكنك أن تقوم بتغيير واجهة الملف الشخصي أي الخلفية التسويقية بحيث تناسب العملاء و شركتهم و بالتالي تربح المال عن طريقها، زيادة حصولك على الثقة من تويتر بحيث يعطيك موقع التويتر صلاحية وضع ملف إعلاني على ملفك الشخصي بحسابك الخاص.

خدمة إعادة التوجيه:
هذه الخدمة تظهر لثواني معدودة للعملاء أو الزوار عند ضغطهم على الرابط المرغوب في الدخول إليه بالصفحة عن طريق التغريدات الخاصة بك، و هذه الخدمة عبارة عن إعلانات، و تشبه هذه الطريقة cpv و هي الدفع قبل المشاهدة، و مع هذه الكيفية يمكنك وضع روابط هذة الإعلانات فى تغريداتك لكى يتم إعادة توجية العميل أو المستخدم إلى صفحة إعلاناتك التى تقوم بالتسويق عليها.

العلامة التجارية الخاصة بشركتك:
فم خلال موقع تويتر تستطيع أن تبني صورة كاملة عن علامتك التجارية، و ذلك عن طريق التغريدات التي تدونها و التي تتضمن كل ما هو جديد و له علاقة بعالم خدمات و منتجات شركتك، فالاستمرار على التغريد يؤثر بشكل كبير بالعلامة التجارية لشركتك و يرتقي بها.

التغريد الاحترافي:
و ذلك من خلال نشر الكثير من التغريدات على تويتر بشكل احترافي كالتدوين في المدونات، لذا ينصح أن تكون محترفا في التغريد لكي تستطيع التفاعل بكيفية سريعة مع متابعينك، فإن لم تكن كذلك يمكنك الاستعانة ببعض الشركات التي تمتلك المغردون المحترفون فهم سيقومون بمساعدتك على التفاعل السريع و تشكيل صورة كاملة لما تقوم بتسويقه من منتجات و خدمات أخرى على تويتر بوضع تغريدات مناسبة لمتابعيك و عملائك المحتملين.

كانت هذه مجموعة من الأفكار و الطرق التي تسهل لك التسويق عبر تويتر بحيث تدفعك إلى اختيار تويتر كمنصة أساسية لشركة في المواقع الاجتماعية، إلى هنا ينتهي مقالنا نتمنى أن ينال إعجابكم و لا تترددوا و تشاركوه عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، و للمزيد من المقالات المتنوعة عن أخبار التقنية زورا موقع المسوق العربي.

لا تعليقات