افتتاح أول متجر خاص ببيع أجهزة شاومي بموسكو

0
2

تم افتتاح أول متجر خاص ببيع أجهزة شاومي خارج الصين ، حيث أفاد مصدر مطلع من الشركة شاومي الصينية المتخصصة في صناعة الهواتف و الإلكترونيات إن الشركة عازمة على افتتاح متجر لبيع منتجاتها في العاصمة الروسية موسكو.

تعتبر هذه أول خطوة تقوم بها شركة شاومي نحو الانفتاح على أسواق جديدة خارج الصين حيث قررت إنشاء متجر خاص بها خارج أراضي الصين. فكانت الوجهة نحو أراضي موسكو.

و نقلت وسائل إعلام روسية عن أحد المصادر المطلعة في مجال التجارة في السوق المحلية، أن شركة شاومي ستفتتح متجرها في مجمع “كاليدوسكوب” في مدينة موسكو الروسية.

ولم يذكر المصدر أي تفاصيل عن نية الشركة المستقبلية توسيع أعمالها في روسيا، لكنه نوه إلى أن المتجر الجديد سيكون مخصصا لبيع العديد من منتجات شاومي الالكترونية و ليس فقط الهواتف الذكية.

والجدير بالذكر أن شاومي حافظت هذا العام على المرتبة الخامسة في صدارة الشركات الأكثر بيعا للهواتف الخلوية في العالم بحصة وصلت إلى 4.5%، و قد باعت في النصف الأول من العام الجاري حوالي 11.3 مليون جهاز في روسيا وحدها.

شاومي

أسس شركة شاومي في العام 2010 رجل الأعمال الصيني “لاي تسزون”، و وفقا لفوربس شغل تسزون المرتبة 23 بين رجال الأعمال في الصين بثروة قدرت بـ 8.8 مليارات دولار.

كما أن هذه الشركة تروج لهاتفها الجديد حيث قامت بعرض صور له عبر شبكة الانترنيت حيث يتميز هذا الهاتف بكونه يضم معالج ثماني النواة بتردد 2.2GHz، على الأرجح من فئة MediaTek Helio P20.

وقد تردد كذلك بأن هذا الهاتف يضم 3GB من الذاكرة العشوائية و 64GB من الذاكرة الداخلية، و يعمل مسبقا بروم MIUI 8 و الذي يستند على نظام الأندرويد 6.0 Marshmallow. و بغض النظر عن المواصفات التقنية، فقد قيل بأن هذا الهاتف سيكون على الأرجح من سلسلة Redmi أو من سلسلة Xiaomi Mi5.

للآن لم يتم الإعلان الرسمي عن متى صدور هذا الهاتف الجديد.

لا تعليقات