نبذة عن جوجل أدوردس

0
6

جوجل أدوردس عبارة عن إعلانات شبكة جوجل، و هو عنوان مقالنا اليوم حيث سنتحدث في مقالنا عن أهمية هذا البرنامج و دوره، بالإضافة إلى كيفية فتح حساب شخصي في هذا البرنامج. و قبل التطرق للحديث عن هذا البرنامج، لابد من تقديم تعريف بسيط عن شركة جوجل العملاقة. حيث تعد شركة جوجل أو غوغل أو قوقل، شركة أمريكية تربح من العمل في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الأنترنيت، و اختير اسم غوغل لكونه يعكس المهمة التي تقوم بها الشركة، و هي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المتاحة على الويب. كما و يعتبر موقع جوجل للبحث من أول 5 مواقع الأكثر استخداما في العالم، إن لم نقل أولها. حيث يصل عدد مستخدمي هذا الموقع لأزيد من 16 مليار مستخدم شهريا، أي أن كل ثانية يستخدم حوالي 7000 مستخدم موقع جوجل للبحث عن أي شيء تتصور أو لا تتصور أن أحدا يبحث عنه.

جوجل أدوردس Google Adwords و أنواع إعلاناته

جوجل أدوردس Google Adwords و أنواع إعلاناته

يعتبر جوجل أدوردس الأسلوب و المنهج الأفضل و الأجدى للإعلان في الأنترنيت، حيث يتيح لك برنامج جوجل أدوردس Google Adwords إنشاء إعلانات و عرضها على صفحات نتائج بحث جوجل الملائمة و على شبكة مواقع الشركاء، و بمعنى آخر فإن هذا البرنامج يمنحك فرص للإعلان على موقع البحث Google و المواقع التي تستخدم برنامج جوجل أدسنس. و يعد هذا البرنامج سهل الاستخدام و متاح باللغة العربية، كما و أنه يحتوي علي مركز مساعدة شامل باللغة العربية و دعم فني اللغة العربية، حيث يمكنك مراسلتهم في أي وقت.
و أما برنامج جوجل أدسنس Google Adsense فهو الذي يعمل على عرض إعلانات Google Adwords على مواقع الويب التابعة للأفراد، ثم تدفع Google بعد ذلك لناشري الويب مقابل الإعلانات التي تعرض على مواقعهم وفقا لعدد نقرات المستخدمين على الإعلانات أو مرات ظهور الإعلانات، و ذلك بحسب نوع الإعلان.
و بالتالي فإن شركة جوجل لها جناحين: الجناح الأول اسمه جوجل للمعلنين Google Adwords، و الثاني اسمه جوجل للناشرين Google Adsense. فالأول يستفيد منه صاحب الإعلان، بينما الثاني يستفيد منه صاحب الموقع. و في مقالنا اليوم سنركز أكثر على جوجل أدوردس Google Adwords.

جوجل أدوردس
أنواع الإعلانات في جوجل أدوردس:
– إعلانات نصية Text Advertisements
– إعلانات مصورة Image Advertisements
– إعلانات فيديو Video Advertisements
الأجهزة التي سوف يظهر فيها الإعلان:
– أجهزة الكمبيوتر المكتبية و المحمولة
– أجهزة الجوال المزودة بمتصفحات كاملة الوظائف مثل iPhone
– الأجهزة اللوحية المزودة بمتصفحات كاملة الوظائف مثل iPad
أنواع شبكات جوجل:
لشركة جوجل ثلاث شبكات رئيسية:
– الشبكة الأولى تسمى شبكة البحث و يكون فيها الإعلان على شكل إعلان نصي.
– الشبكة الثانية تعرف بالشبكة الإعلانية، و التي يكون فيها الإعلان عبارة عن إعلان نصي و نبر.
– الشبكة الثالثة و هي شبكة الفيديو، حيث يكون فيها الإعلان على شكل فيديو.

 أنواع شبكات جوجل

متطلبات إنشاء الحملات في جوجل أدوردس:
– مطلوب موقع إلكتروني (رابط URL)
– مطلوب عنوان للإعلان (عبارة عن 25 حرف، و المسافة بين كلمة و كلمة تعتبر حرف)
– مطلوب وصف للإعلان (عبارة عن 70 حرف، و تعتبر المسافة بين كلمة و أخرى حرفا)
– مطلوب كلمات مفتاحية (لا تقل عن 10 كلمات أو عبارات)
– مطلوب صورة أو لوغو/شعار
– مطلوب رابط مقطع اليوتيوب (لحملة الفيديو)
– مطلوب تحديد المنطقة الجغرافية المطلوبة لظهور الإعلان فيها.
و احرس دائما على أن تكون هذه المتطلبات متوفرة عندك قبل أن تقوم بأي حملة على جوجل أدوردس.
و من المهم جدا أن تفهم بعض الأمور على الشكل الصحيح و منها: أنك لست مبرمج أو مصمم، و إنما أنت أخصائي تسويق إلكتروني، و تتجلى مهنتك في إنشاء و إدماج حملات التسويق الإلكتروني فقط، و لذلك ينبغي عليك أن تكون محدد.

كيفية فتح حساب على جوجل أدوردس

كيفية فتح حساب على جوجل أدوردس

و قبل التطرق لكيفية فتح حساب على جوجل أدوردس، تجدر الإشارة إلى أنه من المهم جدا أن تكون تتوفر على إيميل، و ليس مهم إن كان إيميل مع الياهو YAHOO، أو هوتميل Hotmail، أو جوجل. مع أنه ينصح دائما على أن يكون لديك إيميل على جميل Gmail، باعتبار أدوردس أحد منتجات جوجل لذلك يفضل أن يكون الإيميل على جميل. و على كل حال فبمجرد أن يكون لديك إيميل، فإنك تصبح جاهز لفتح حساب على جوجل أدوردس. و هناك طريقتين لفتح حساب جديد على جوجل أدوردس:
الطريقة الأولي تتم عبر فتح الصفحة الأولى لمحرك البحث جوجل، و في أقصى يمين الصفحة ستجد كلمة “الإعلانات” قم بالضغط عليها.و سيظهر لك جناحين، جناح أدوردس و جناح أدسنس.

جوجل أدوردس

و بما أننا نريد فتح حساب على جوجل أدوردس فإنك ستضغط على جناح أدوردس و بالضبط على مربع مكتوب فيه “بدء الخطوات الأولى”.
و الطريقة الثانية هي أن تدخل إلى الصفحة الرئيسية لمحرك البحث جوجل و تكتب أدوردس و تقوم بالبحث. ثم تدخل على إحدى النتائج، و يفضل دائما أخذ النتائج الأولى. و بعد ذلك تضغط على عبارة “نبدأ الآن”. حيث ستجد نفس الصفحة التي ظهرت لك باستعمال الطريقة الأولي لفتح الحساب، و هي صفحة تحتوي على مجموعة من البيانات الشخصية و التي يتطلب منك ملأها. قم بإدخال بريدك الإلكتروني الخاص بك في الخانة المخصصة لذلك، ثم اختر بلدك و المنطقة الزمنية أي منطقتك الجغرافية بالتحديد في بلدك، و العملة. و ينصح أن يتم دائما فتح حسابك على أدوردس بعملة بلدك. بعد ملء جميع الخانات اضغط على “حفظ و متابعة”.
و بهذه الخطوات يصبح لديك حسابك الخاص على جوجل أدوردس.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي خصصناه للحديث عن جوجل أدوردس ، متمنين أن يكون المقال قد أعجبكم و أجاب عن كافة تساؤلاتكم حول هذا الموضوع. و لا تنسوا مشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي، و للمزيد من المواضيع و المقالات المفيدة قوموا بزيارة موقعنا المسوق العربي.

لا تعليقات