جذب الناس باستخدام إعلانات الفيس بوك

0
99

إعلانات الفيس بوك هي فرصتك الأولى في جذب الناس نحو التعريف بمنتجك أو الخدمة التي تريد الترويج لها، و ذلك راجع لكون الفيس بوك من أقوى و أكبر المواقع الإجتماعية التي تعرف استقطاب و تجمع أكبر عدد من الناس و الأشخاص من مختلف بقاع العالم، خاصة و أن الكثير منا يستخدم الفيس بوك لتلقي المعلومات و معرفة جديد الأخبار و الإعلانات بالإضافة أكيد للتواصل و التعارف ما بين رواده.

لأهمية الفيس بوك في مجال التسويق الإلكتروني ، قررنا تقديم هذا المقال عبر موقع المسوق العربي قصد منحك معلومات و إفادات و إرشادات توجهك نحو استغلال الفيس بوك عن طريق إنشاء إعلانات الفيس بوك التي ستقدم لك العون الكبير في دعم حملتك التسويقية ، و هذا كله حتى يتطور استخدامك الفيس بوك من مقام الترفيه و التسلية إلى استغلاله كوسيلة ترويجية تعود عليك بالمال و تحقيق الأرباح و أيضا تطوير عملك و تحري كل جديد حتى تستطيع أن تواكب ما يحدث و بالتالي القدرة على الصمود في ظل المنافسة القوية التي يعرفها مجال التسويق الإلكتروني عبر موقع الفيس بوك و غيرها من مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى و التي سبق أن تطرقنا إليها عبر مقالات موقع المسوق العربي .

أنواع إعلانات الفيس بوك :

إعلانات الفيس بوك

توجد أنواع كثيرة و لعل الأكثر شهرة هي الآتية ذكرها عبر هذه الفقرة :

  • إرسال الناس إلى موقعك على الويب.
  • الترويج لمنشوراتك.
  • الترويج لصفحتك.
  • تشجيع الأشخاص على تثبيت تطبيقك.
  • زيادة التفاعل في تطبيقك.
  • زيادة عدد من يحضرون مناسبتك.
  • حث الأشخاص على المطالبة بعرضك.
  • الحصول على مشاهدات للفيديو.

و من نماذج إعلانات الفيس بوك نجد مثلا :

  • إعلان إعجاب أصدقاء
  • الإعلان عن منشورك
  • الإعلان عن رابط خارجي

مواضع إعلانات الفيس بوك :

إعلانات الفيس بوك

على الفيس بوك سنجد عدة مواضع خاصة بالإعلانات فنجد أن آخر الأخبار أو الإعلانات على كمبيوتر سطح المكتب توجد غالبا على العمود الأيسر ، في حين نجدها متصدرة لائحة منشورات الفيس بوك بشكل مركز و متتالي على الأجهزة المحمولة، و هذا التموضع مقصود حتى يكون ملفت لإنتباه المتصفح بشكل يعتاده و بالتالي يألفه و يتعود عليه، فتتحقق المتابعة لها و التعريف بها.

خطوات إنشاء إعلانات الفيس بوك :

الخطوة 1 : الوصول إلى كل الأشخاص المناسبين :

إعلانات الفيس بوك

حين تسوق لمنتوج ما أو خدمة ما فأنت تكون بحاجة لإعلان مناسب يستهدف الزبون الهدف ، حتى تحقق الغاية التي تصبو إليها ، و لتتحقق هذه العاية أو الهدف لابد من التقيد بعدة ضوابط و توجيهات و هي كالتالي:

تحديد الموقع : يمكنك الوصول إلى عملائك في المناطق التي يقيمون فيها أو يمارسون أنشطتهم التجارية فيها. يمكنك توجيه الإعلانات حسب البلد أو الولاية أو الرمز البريدي أو حتى المنطقة المحيطة بنشاطك التجاري.

تحديد المعلومات الديموغرافية : يوجد العملاء الذين يخدمهم نشاطك التجاري على فيسبوك. اختر الجماهير التي يجب أن ترى إعلاناتك حسب العمر أو النوع أو الاهتمامات أو حتى حسب اللغات التي يتحدثون بها.

تحديد الاهتمامات : عندما يعرب الأشخاص عن اهتمامهم بنشاطك التجاري، فمن المرجح أن يقوموا باتخاذ إجراءات على إعلانك. يمكنك الاختيار من بين مئات الفئات مثل الموسيقى والأفلام والرياضات والألعاب والتسوق وغير ذلك الكثير لمساعدتك في العثور على الأشخاص المناسبين.

معرفة السلوكيات: أنت أكثر الأشخاص معرفة بعملائك ويمكنك العثور عليهم بناءً على الأشياء التي يقومون بها مثل سلوك التسوق ونوع الهاتف الذي يستخدمونه أو ما إذا كانوا يريدون شراء سيارة أو منزل.

الأشخاص المتواصلون‎ : تمتع بالوصول إلى الأشخاص المعجبين بصفحتك أو تطبيقك و كذلك الوصول إلى أصدقائهم. إنها طريقة سهلة للعثور على مزيد من الأشخاص الذين من المحتمل أن يكونوا مهتمين بنشاطك التجاري.

الفئات الشريكة : تعتبر الفئات الشريكة خيارات استهداف يوفرها شركاء بيانات تابعين لجهات خارجية. تتيح لك الفئات الشريكة الوصول إلى الأشخاص استنادًا إلى سلوكيات الأشخاص خارج فيسبوك مثل امتلاك منزل أو التواجد في السوق لشراء سيارة جديدة أو كونه لديه ولاء لشراء علامة تجارية أو منتج محدد.

الخطوة 2 : مشاهدة الإعلانات من قبل الأشخاص المستهدفين من قبلك :

إعلانات الفيس بوك

لإنجاح هذه الخطوة من الضروري أن تعرف تحديد مكان نشاط الأشخاص المستهدفين من قبلك و أيضا التعرف على ما هي اهتماماتهم التي ستجعلهم يتفاعلون معك بشكل جيد و إيجابي ، كما أصبحت الأجهزة المحمولة في الوقت الحالي جزءًا لا غنى عنه في حياتنا حيث يستخدم الأشخاص الهواتف و الأجهزة اللوحية للاستكشاف و التواصل و التسوق أكثر من أي وقت مضى.

يزور ما يزيد عن 700 مليون شخص فيسبوك يوميًا على الهواتف و الأجهزة اللوحية و في أثناء ذلك يرون إعلانات فيسبوك مع أحداث من العائلة و الأصدقاء.‏‏ نظرًا لأنه يتم وضع إعلانات فيسبوك بدفق المعلومات التي يراها الأشخاص على فيسبوك، يزيد احتمال رؤيتهم لإعلاناتك والتفاعل معها.

يستخدم الأشخاص فيسبوك للتعرف على آخر أخبار الأصدقاء و العائلة و الأشياء التي يهتمون بها. وتظهر إعلاناتك مع هذه الأحداث بكل سهولة على أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة.

نعرض الإعلانات لكل الأشخاص المناسبين على أساس العمر و الجنس و الموقع و الاهتمامات و غير ذلك الكثير.

يمكن لإعلانات فيسبوك أن توجه الأشخاص مباشرة إلى موقعك على الويب أو تطبيقك لزيادة المبيعات وغيرها.

عندما يسجل الأشخاص إعجابهم بصفحتك، فإنه من المحتمل أن يهتم أصدقاؤهم بما تعرضه.

الخطوة 3 : الحصول على نتائج أنشطة تجارية حقيقية:

إعلانات الفيس بوك

تميز الإعلان على فيسبوك بالسهولة بالنسبة لك و لعملائك. فمن خلال إعلان فيسبوك، يمكن للأشخاص الحصول على اتجاهات الوصول إلى متجرك أو تنزيل تطبيقك أو عرض مقاطع الفيديو الخاصة بك أو إضافة صنف إلى عربة تسوق أو اتخاذ إجراء آخر على موقعك على الويب.

نقوم بصفة مستمرة بإعلامك بمعدل أداء إعلاناتك على فيسبوك وكيفية إنفاق ميزانيتك. يمكنك أيضًا زيارة مدير الإعلانات، الأداة الخاصة بنا والتي تتيح لك إمكانية إدارة إعلاناتك ومعرفة معدل أدائها. وأثناء تنقلك، يمكنك أيضًا استخدام تطبيق مدير الإعلانات.

لتتأكد من نتائج حملتك الدعائية علر الفيس بوك لا بد من معرفة أساسيات القياس في فيسبوك و ذلك من خلال أدوات قياس فيسبوك، ستتعرف على عدد الأشخاص الذين استجابوا لصفحتك و إعلاناتك، و بالتالي يمكنك اتخاذ قرارات مبنية على معلومات بشأن الوصول إلى عملائك.

رؤى الصفحة :
من خلال رؤى الصفحة، يمكنك تحسين طريقة تسويقك للأشخاص المعجبين بصفحتك و الوصول إليهم، حيث من خلال عرض رؤى الصفحة ما يلي:

  • عدد الأشخاص المعجبين بصفحتك وعدد تسجيلات الإعجاب الجديدة.
  • عدد الأشخاص الذين شاهدوا صفحتك ومنشوراتك.
  • عدد الأشخاص الذين ضغطوا على صفحتك أو منشوراتك أو سجلوا الإعجاب بها أو علقوا عليها أو قاموا بمشاركتها.

كما عليك القيام بمراجعة أساسيات رؤى الصفحة و تقارير الإعلانات ، و ذلك باستخدام أدوات تقارير الإعلانات، يمكنك التعرف على شكل أداء إعلاناتك على فيسبوك، و عدد الأشخاص الذين تصل إليهم و كيفية ضبط الإعلانات لتحسينها.

في مدير الإعلانات، يمكنك رؤية ما يلي:

  • لوحة بلاغات تعرض نوع الإعلان الذي تقوم بتشغيله والجدول الزمني والمبلغ الذي أنفقته على إعلانك.
  • عرض لعدد الأشخاص الذين شاهدوا إعلانك وتفاعلوا معه.
  • كيفية ضبط إعلانك، بما في ذلك تعديل نسخة الإعلان والصور، بحيث يمكنك تحسين إعلانك على أساس أدائه.

إعلانات الفيس بوك

إلى هنا تأتي نهاية أسطر هذا المقال الذي قمنا بعرض طرق و أهمية إعلانات الفيس بوك في جذب زوار نحو موقعك و بالتالي تحقيق الانتشار و التسويق على نطاق أوسع و بدقة متناهية في استقطاب الناس و الأشخاص الذين يهمهم المنتج أو الخدمة التي تعمل على التسويق لها.

NO COMMENTS