الدفع مقابل الظهور PPV/CPV

0
62

PPV هي اختصار ل Pay per view و تعني الدفع مقابل الظهور أو المشاهدة، أي أن المستخدم يدفع مقابل كل مرة يظهر فيها موقعه، و يتم هذا الظهور عند قيامه بالبحث عن كلمة تتعلق بمنتجه أو خدمته في أي محرك للبحث ك Google و Yahoo و Bing ، أو عند دخوله لموقع منافس، فهنا سيتمكن من فتح نافذة جديدة يظهر فيها موقعه.

هناك نوعان أساسيان لظهور إعلان المستخدم لدى شركات ال PPV ، و هما النافذة الأمامية و النافذة الخلفية، أي أن الإعلان أو الموقع الخاص بالمستخدم يظهرونه لمستخدم الأنترنت و ذلك من خلال شبكتهم، و بالأساس في نافذة منبثقة عند زيارته لأحد المواقع التي قد قام المستخدم بتحديدها لهم مسبقا، و هذه النافذة كما قلنا في السابق قد تكون تظهر في متصفح جديد و اخلف الموقع الذي يتم تصفحه من طرف المستخدم، أو قد تكون نافذة أمامية تظهر في متصفح جديد أيضا لكن أمام الموقع الذي يقوم المستخدم بتصفحه.

الدفع مقابل الظهور

كيف تعمل شركات PPV؟

تقدم شركات PPV خدمات معينة مجانية للمستخدمين، و من هذه الخدمات نجد الألعاب المجانية كالكمبيوتر و الهواتف النقالة و غيرها من الخدمات الأخرى، و هذه الشركات تتوفر على الكثير من المواقع التي تحمل كما هائلا من الزوار، و لكي تقوم بتقديم خدماتها للمستخدمين بشكل مجاني، فهي تشترط عليهم أن يقوموا أولا بتثبيت البرنامج الخاص بهم، و هذا البرنامج يكون حساسا للغاية و بصورة كبيرة للمواقع التي يتصفحها كل شخص يقوم بتثبيته على جهازه، و من تم يقوم بإظهار النوافذ المنبثقة سواء منها الأمامية أو الخلفية، و هي عبارة عن إعلانات يدفع مقابل لها كل معلن لشركة PPV نفسها، و هذا ما يسمى بعملية الدفع مقابل الظهور .

آلية عمل شركات PPV Advertising Networks ؟

إن شركات PPV تسيطر على الملايين من الكمبيوترات الخاصة بمستخدمي الأنترنت في العالم، و هذا عن طريق نشرها للتطبيقات و الألعاب، و كلها ملغمة ببرامج تسمى Adware، أي أنه بمجرد ما يقوم الشخص المستخدم بتحميلها و تنصيبها على جهازه الخاص حتى يصبح متصلا بشركة PPV التي قامت بتقديم و صناعة تلك التطبيقات و البرامج و الألعاب.

مثال بسيط:

لنأخذ مثلا شركة متخصصة في تأجير السيارات، حيث تقوم باستهداف كل الكلمات التي يمكن أن تجلب الزوار، و التي بمجرد أن يذهب المستخدم للبحث عنها في جوجل أو في أي محرك بحث آخر حتى يظهر له الموقع الخاص بالشركة مباشرة، كما أن الشركة تستهدف مواقع المنافسين و تبدأ بتوجيه العملاء الذين كانوا سيتوجهون إليهم عن طريق موقعها، و بالتالي فبمجرد ما يدخل الزائر إلى الموقع الخاص بأحد منافسيها يظهر له موقعها.

تدريبات عملية:

عند البحث عن الشبكات و شركات الدفع مقابل الظهور أي PPV أو CPV ، يمكن الذهاب مباشرة إلى محرك البحث جوجل، و القيام بكتابة CPV networks، حينها ستظهر أمامك مجموعة من الشركات و الشبكات الخاصة بهذا المجال، حينها يمكنك اختيار أي واحدة منها و التسجيل بها.

مثال:

يمكن اختيار شركة DirectCPV ، حينها يمكن الدخول على الموقع الخاص بها، و بعد القيام بالدخول يمكن الضغط على زر Click here to start advertising now !، و عند الضغط عليه ستظهر أمامك صفحة مليئة بمجموعة من البيانات التي يمكنك تعبئتها بمعلوماتك الشخصية و كل ما هو مطلوب منك، و عند انتهائك من ملء تلك البيانات فهنا قد تم تسجيلك في الموقع.

الدفع مقابل الظهور

و عند امتلاكك لحساب داخل هذا الموقع، فبإمكانك الدخول إلى الموقع و الضغط على زر Log in ، مع إدخال اسمك كمستخدم و كلمة المرور، و الضغط على Login now، و هكذا ستقوم بالدخول إلى الموقع ببساطة.

الدفع مقابل الظهور

أمثلة لشركات PPV:

www.directcpv.com
www.leadimpact.com

تكلفة التسويق عن طريق PPV

تتراوح تكلفة الظهور ما بين 0.004 دولار إلى 0.015 دولار لكل مرة يظهر فيها موقعك.

و هكذا قد انتهينا من مقالنا اليوم، و الذي قمنا من خلاله بالتحدث عن الدفع مقابل الظهور أو ما يسمى ب PPV/CPV ، أتمنى أن تكون المعلومات التي تطرقنا إليها في هذا المقال قد أفادت كل من له إلمام بهذا المجال، و في حال أن نال المقال إعجابكم يمكنكم مشاركته مع الأصدقاء على مواقع التواصل الإجتماعي، و للرغبة في اكتساب المزيد من المعارف يمكنكم الإطلاع على موقعنا المسوق العربي.

NO COMMENTS