الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث

0
57

عبر هذا المقال سنقدم معلومات مهمة و أساسية عن الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث مع موقع المسوق العربي و ذلك حتى نغني رصيدكم المعرفي بأسلوب سلس و مرن يجعلكم تستوعبونها بكل يسر و سهولة.

الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث :

توجد العديد من المميزات التي توفرها تقنية الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث مما يجعلها فعالة و ذات نتائج مضمونة، و من بين هذه المميزات نجد :

تسمح لك الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث باستهداف عمليات البحث تلقائيًا. و بالنسبة إلى الإعلانات النصية القياسية، يمكنك اختيار الكلمات الرئيسية للإعلان. أما عند استخدام الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث، يتم إنشاء إعلاناتك و كلماتك الرئيسية تلقائيًا استنادًا إلى محتوى صفحتك المقصودة.

تساعد الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث في سد الفجوات للكلمات الرئيسية التي ربما فاتتك إضافتها يدويًا. كما أن هذه الإعلانات تكون مفيدة بوجهٍ خاص إذا كنت تعلن عن عدد كبير من المنتجات. وباستخدام هذه الإعلانات، لا يتعين عليك إضافة مجموعة جديدة من الكلمات الرئيسية كلما دخل منتج جديد إلى مستودعك عبر الإنترنت.

تتجلى آلية العمل كالتالي :

الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث

بدلاً من الكلمات الرئيسية، تستخدم الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث المحتوى المستمد من موقعك على الويب لاستهداف عمليات البحث بإعلاناتك.

لتنفيذ ذلك، نستخدم فهرس البحث المجاني من Google لموقعك على الويب، لتحديد عمليات البحث التي قد تكون ملائمة لمنتجاتك و خدماتك.

اختيار الصفحات المقصودة المراد فحصها :

يمكنك تحديد ما إذا كان يمكن استخدام موقعك الإلكتروني بالكامل أو صفحات معينة فقط لاستهداف إعلاناتك.

الطريقة الافتراضية لإعداد الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث هي استخدام الفئة التي تستهدف العنصر المنشأ من موقعك الإلكتروني. ستساعدك هذه الفئات المخصصة استنادًا إلى المحتوى وبنية موقعك في الوصول إلى مجموعات من الأشخاص الذين هم الأكثر صلة بأهداف نشاطك التجاري.

مثال :

من المرجح أن يختار المعلنون عن رحلات السفر من الفئات الجغرافية، مثل مصر/شرم الشيخ والإمارات العربية المتحدة/دبي.

من المرجح أن يختار المعلنون عن تجارة التجزئة من الفئات ذات الصلة بالأصناف التي يبيعونها، مثل الأدوات/المفكات أو الملابس/القمصان.

تتضمن المزيد من الخيارات المتقدمة للأهداف الديناميكية على شبكة البحث ما يلي:

الصفحات التي تحتوي عناوينها على كلمات معينة.
الصفحات التي لها عناوين URL تحتوي على سلاسل نصية معينة.
الصفحات التي تحتوي على كلمات معينة.

كيفية إنشاء نص الإعلان بشكلٍ ديناميكي :

الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث

عندما يعثر AdWords على عمليات بحث تتطابق مع استهداف إعلانك الديناميكي، فإنه يعمل على إنشاء عنوان إعلانك وعنوان URL للصفحة المقصودة. وسيرتبط عنوان URL هذا بأنسب صفحة من موقعك على الويب.

يتم إنشاء العنوان ديناميكيًا من خلال كل عبارة مطابقة تم إدخالها في بحث Google، ومن عنوان الصفحة المقصودة الأكثر صلة الذي تم استخدامها للإعلان.

قد تتضمن الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث عناوين أطول من الإعلانات الأخرى على شبكة البحث، مما يحسّن مستوى رؤيتها.

تجدر الإشارة إلى أنه لا يزال بإمكانك التحكم في سطري الوصف وعنوان URL المعروض في إعلاناتك.

ملاحظة: إذا كنت تستخدم التتبع الديناميكي لإعلاناتك، فإننا نستبدل معلمة ValueTrack (مثل {lpurl} و{unescapedlpurl}، وغير ذلك) في نموذج التتبع لديك بعنوان URL الحقيقي للصفحة المقصودة والأنسب لطلب البحث الذي أجراه المستخدم.

مثال :
الإعلان مع Google العنوان: ديناميكي
www.adwords.google.com عرض عنوان URL: الذي كتبته -> عنوان URL للصفحة المقصودة: الديناميكي
هل تريد نتائج سريعة؟ نص الإعلان: كتبته أنت
يمكنك إنشاء حملتك الإعلانية الآن! نص الإعلان: كتبته أنت
من تناسبهم هذه الإعلانات

وفي ما يلي أمثلة لأنواع الأنشطة التجارية المناسبة لنوع الحملة هذه:

  • يحتوي موقعك على الويب على تشكيلة من المنتجات أو الخدمات المختلفة، وتتغيّر بعض العناصر بمرور الوقت.
  • تبيع خطوط منتجات موسمية، أو عروضًا أخرى، أو كنت بصدد توسيع نطاق نشاطك التجاري إلى أسواق جديدة.
  • عندما تكون الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث غير مثالية لنشاطك التجاري.
  • قد لا تمثل الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث أفضل نوع حملة لمواقع الويب التي تشهد تغييرًا سريعًا في المحتوى؛ حيث لن يتم اكتشاف تحديثات المحتوى فورًا.
  • على سبيل المثال مواقع الويب التي تقدم الصفقات اليومية ليست هي أفضل ما يناسب الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث.

فيما يلي بعض مزايا استخدام الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث:

الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث

  • توفير الوقت. لا حاجة إلى تخطيط الكلمات الرئيسية وعروض الأسعار ونص الإعلان لكل منتج في موقعك على الويب.
  • تحديثات متكررة وتلقائية لإعلاناتك. عندما تُجري تغييرات في صفحاتك في الفهرس، سنزحف إلى موقعك على الويب مرة أخرى للمساعدة في التأكد من أن إعلاناتك مواكبة لآخر المستجدات بقدر الإمكان.
  • إظهار عناوين ملائمة يتم إنشاؤها ديناميكيًا مع إعلاناتك. عندما تكون عملية البحث التي يُجريها العميل ملائمة للمنتج أو الخدمة التي تعرضها، فسيتم إنشاء إعلان ديناميكي مع عنوان يتضمن كلمات من عبارة البحث التي أدخلها ذلك العميل ومن الصفحة المقصودة للإعلان.
  • التحكّم في حملتك. يمكنك عرض الإعلانات استنادًا إلى موقعك الإلكتروني بالكامل أو فئات أو صفحات معينة منه. كما يمكنك منع عرض إعلانات المنتجات غير المتوفرة مؤقتًا بالمخزون.
  • الحصول على المزيد من الزيارات. يمكن للإعلانات الديناميكية على شبكة البحث مساعدتك على اكتساب المزيد من الزيارات والمبيعات من خلال الترويج لنشاطك التجاري بين عدد عملاء أكثر من الذي يمكنك الوصول إليه باستخدام حملة تستهدف الكلمات الرئيسية.

معلومات هذا المقال من المصدر الرئيسي لهذا أعتقد أنها ستكون مفيدة جدا لكم ، في انتظار المزيد من المقالات المفيدة مع موقع المسوق العربي .

NO COMMENTS