مصاريف الحملات الإعلانية عبر جوجل بتكلفة أقل

0
136

كيف تخفف من مصاريف الحملات الإعلانية و تجعلها بتكلفة معقولة عبر جوجل ، هذا هو مضمون مقالنا اليوم و الذي نطرحه لكم من خلال موقع المسوق العربي . و ذلك من خلال تقديم خطوات مهمة و متسلسة تمكنكم من خفض مصاريف الحملات الإعلانية خاصتكم .

خطوات خفض مصاريف الحملات الإعلانية عبر جوجل :

مصاريف الحملات الإعلانية

الخطوة 1 : اشترك مع جوجول ادواردز
لتحقيق الاشتراك لابد من إنشاء حساب في موقع جوجل ادواردز من خلال التسجيل عبر هذا الموقع : https://adwords.google.com ، و ذلك من خلال استخدام كلمات مفتاحية .

الخطوة 2 : اختيار كلمات مفتاحية صحيحة

كلمات مفتاحية صحيحة هي مفتاحك الرابح لإيجاد ما تبحث عنه عبر أيقونة البحث جوجل ، لذا وجب اختيارها بدقة و ذكاء و ذلك حتى تتمكن من جذب زوار أكثر إلى موقعك بطريقة مباشرة و سهلة ، و من الزوار يمكنك استهداف المشترين و العملاء من خلال قوة الكلمة و التي ستكون ورقتك الرابحة التي ستذر أموالا طائلة مستقبلا.

الخطوة 3 : راقب المنافسين

كباقي المجالات الأخرى عليك دائما مراقبة المنافسين و تحليل خطواتهم و ذلك حتى تضمن تغيير خطتك التسويقية بشكل كامل و منح فرص أكثر لتقديم كلمات مفتاحية أقوى من التي يستخدمها منافسيك و بالتالي تتمكن من استقطاب زبناء أكثر.

الخطوة 4 : حدد الهدف

الأهداف عليك في معرفتها عند اختيار كلمات البحث الصحيحة ، فعندما تريد بيع خدماتك في SEO فانك في هذه الحالة هدفك هو البيع , و الخدمة التي تريد بيعها هي خدمات تهيئة المواقع للمحركات البحث لذا فان نصك الإعلاني الذي ستستخدمه لهذه الحملة هو احصل على خدمات احترافية في SEO , عن طريق تحديد الهدف احقق أمور عديدة هي :

  • اعرف كلمات البحث التي سنستخدمها في الإعلان
  • تصميم صفحة هبوط مناسبة للإعلان
  • اصمم النص الإعلاني المناسب
  • اعرف جمهورك المستهدف
  • اقلل من كلفة الإعلان
  • أزيد من نسبة المبيعات

الخطوة 5 : تصميم صفحات الهبوط

إن صفحات الهبوط هي الصفحة التي يذهب إليها الزائر بعد أن يضغط على الإعلان مباشرة , و من الأفضل أن تكون الصفحة التي يتوجه إليها الإعلان مصممة بشكل خاص للإعلان , لأنك في ذلك ترشد الزائر للمنتج الذي تريد بيعه أو ترشده لتعبئة نموذج معين , الصفحة يجب أن تكون متوافقة مع محركات البحث و قد راعت تهيئة الموقع , و الهدف منها وضع معلومات التي يحتاجها الزائر لمعرفة لماذا يحتاج هذه الخدمة أو المنتج الذي تقدمه و كل ما كان المحتوى متوافق مع ال SEO و الكلمات التي اخترتها لحملات ادوارد متوافقة مع منتجك , تحقق نتائج أفضل لرفع ال Quality score وهي درجة يحددها جوجل للكلمات المفتاحية و تساعد على تقليل السعر

الخطوة 6 : تصميم حملات منفصلة

عند تقسيم الحملات في جوجل ادوارد الأفضل تقسيمها لعدة حملات مختلفة حيث تنقسم كل حملة على حسب : اللغة ، طريق العرض و نوع الحملة .

  1. لغة الإعلان .
  2. طريق العرض عبر شبكة البحث أو المواقع .
  3. نوع الجملة : المقصود هنا ما هو الهدف من استخدام كلمات البحث و ما هي أنواعها، هل تستهدف كلمات بحث لها علاقة بالخدمة أو تستهدف كلمات المنافسين .
  4. عند تقسيم الحملات في هذه الطريقة يساعد على دراسة كل اعلان بشكل منفصل و معرفة الأفضل للحمل و تساعد على تحسين الإعلان .

الخطوة 7 : صنع صفحات هبوط متنوعة

بعد تحديد الحملات التي تريد تنفيذها فانه لكل حملة يفضل صنع صفحات هبوط متناسبة مع كلمات البحث للحملة الواحدة و يفضل صنع صفحتان هبوط بتغير عوامل مختلفة من صفحة الهبوط , فمثلا يتم تغير العنوان الرئيسي أو ألوان الصفحة و يتم دراسة كل عامل و مدى تأثيره على الحملة , و سوف تكتشف انه بسبب تغير لون الزر يزيد من نسبة النقر 20% و أحيانا اكثر حسب نوع الحملة , و حتى الكلام المستخدم على الزر أو موقعه أو أي تصميم في الصفحة قد يغير من مجرى نجاح الإعلان , و الطريقة الأفضل لدراسة تؤثر كل عالم هو استخدام موقع https://www.optimizely.com/ و هو موقع مميز للدراسة تفاعل الزوار على صفحات مختلفة .

الخطوة 8 : صنع اكثر من إعلان للحملة الواحدة

عند كتابة اكثر من إعلان للحملة الواحدة و في كل إعلان تحدد كلمات بحث مناسبة للإعلان و صفحة الهبوط تستطيع من تحسين نتائج الإعلان , و لا تنسى ربط كل إعلان برابط مختلف لك صفحة الهبوط التي يؤشر عليها الرابط هو واحد و انصح في استخدام ال UTM التي تساعدك بتوفير روابط مختلفة للرابط نفسه .

NO COMMENTS