كيفية عمل خطة تسويقية ناجحة

0
7

كيفية عمل خطة تسويقية ناجحة ، هي من بين أهم المراحل الرئيسية التي يجب على كل مسوق الاهتمام بها لبناء عمل ناجح و منظم و لأهمية الخطة التسويقية في مجال التجارة الإلكترونية ، نقترح عليكم هذا المقال عير موقع المسوق العربي.

كيفية عمل خطة تسويقية ناجحة :

خطة تسويقية ناجحة

خطة تسويقية ناجحة هي أساس نجاح الأعمال عبر الأنترنيت باستخدام أدوات و خطوات تجعلك في المسار الحقيقي و العملي لعمل خطة تسويقية ناجحة تنجي من خلالها أرباح مادية و مالية مهمة .

1. يجب عليك ترتيب و تنظيم محتوى موقعك و إذا كنت موقعك تجارى يجب عليك ترتيب المنتجات وصف منتجاتك جيدا لكي لا يدخل الباحث في موقعك و لا يشاهد ما يريد بالصورة السليمة
2. يجب أن تكون تقدم جودة عالية و مميزة من الخدمات و المنتجات لكي يثق فيك المستهلكين و بالتالي تحصل على المزيد من الزوار
3. يجب أن تقوم باستهداف سليم للزوار المحتملين من خلال خطة تسوية لدراسة ما السوق المحتمل و الزوار المحتملين
4. لكي لا تفقد إعلاناتك على زوار لا يردون الشراء من موقعك ويجب عليك اختيار أماكن الإعلان بعناية ومتابعة الحملة الإعلانية بكل دقة
5. تقم بعمل دراسة لمنافسيك لتحديد حجم كل منافس و حجمك انت وسط المنافسين في المجال و ابتكر شئ يميزك عن منافسيك كما عليك القيام بالتواصل مع زوارك لكي تحصل منهم على معلومات تجعلك تتوقع ماذا يريدون و توفره لهم مستقبلا. و أيضا عليك أن تعرف مدى أداة الخدمة أو مميزات و عيوب المنتجات.
6. التزم بما تقوله للعملاء أو لجمهورك و التزم بمواعيد التسليم و البيع و الشراء لكي تتميز بسمعة طيبة.

كما تستطيع عمل المدونة بنفسك دون مجهود يذكر فمثلا إذا أردت أن تنشئ مدونة في موقع Blogger عليك أن تنشئ حساب على Gmail يليها الدخول على صفحة Blogger ثم عليك أن تخصص شكل المدونة لكي تلائم شخصيتك و بعد ذلك تستطيع البدء بعملية التدوين و نشر المقالات التي تريد، و إذا كنت مهتما بالتصنيف الممتاز عليك نشر مقالات و اخبار جديدة غير منقولة، لان نشرك للمنقول يودي بك إلى التصنيف الضعيف. فكلما كانت المنشورات جديدة غير مكررة و ذات جودة عالية يؤدي ذلك إلى تحسين تصنيفك في محركات البحث. و لكن موقع Blogger يمنحك القدرة على عمل المدونة و لكن لا تستطيع التحكم بالمحتوى كالورد برس.

أما WordPress فهو الموقع الذي يعطيك القدرة العالية على التحكم بالمحتوى و نشره، و تستطيع جعل مدونتك كالموقع الإلكتروني دون الحاجة إلى المبرمجين فليست هنالك أي تعقيدات تذكر، ما عليك إلا معرفة الأساسيات فقط. و هو يعتبر من برامج المصادر المفتوحة أي انه ليس هنالك أي تكلفة تذكر. و يمكنك من وضع ال Plugins و هي البرامج الصغيرة التي تساعدك في خصخصة مدونتك و نشرها، و منها ال Blog Pinging و هو عملية تعريف ال Server عندما يتم إضافة محتوى جديد. و تستطيع إضافة ال RSS لكي تنشر لزوارك كل جديد في المدونة.
و لكن إذا أردت أن تتميز به عن غيرك عليك أن تستعين بالمبرمجين.

لا تعليقات